Connect with us

فلسطين

“القدس المفتوحة” و”الروضة الجامعية” توقعان اتفاقية تعاون

رام الله- “القدس” دوت كوم- وقعت جامعة القدس المفتوحة وكلية الروضة الجامعية، اليوم، اتفاقية تعاون بين الجانبين، وذلك في مقر الكلية بمدينة نابلس.

وقع الاتفاقية نيابة عن جامعة القدس المفتوحة د. م. إسلام عمرو مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج، وعن كلية الروضة الجامعية أ. صالح عبد الهادي رئيس مجلس الأمناء.

وهدفت الاتفاقية إلى تزويد كلية الروضة بنظام محوسب للقبول والتسجيل لخدمة العملية التعليمية فيها، بالاستفادة من خبرات جامعة القدس المفتوحة في هذا المجال.

وهدفت أيضاً إلى تنظيم العلاقة بين الفريقين لتطوير وبرمجة نظام محوسب للقبول والتسجيل، الذي يشمل أنظمة القبول، وتسجيل الطلبة، والمحاسبة، والمساعدات المالية، وبوابة الخدمة الذاتية، ضمن الوظائف والخصائص الفنية المدرجة في الملحق.

وقال رئيس مجلس الأمناء أ. صالح عبد الهادي: “إنني سعيد بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، ونسعى للاستفادة من الخبرات التكنولوجية الموجودة فيها فيما يتعلق بأنظمة التسجيل”.

وأضاف أن “التعاون بين المؤسسات التعليمية شيء محمود ويسهم في تعزيز التطور في المجال العلمي، ونحن متأكدون أن فريق “القدس المفتوحة” التقني متميز وقادر على تقديم أنظمة معلوماتية مميزة للكلية”.

إلى ذلك، قال نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة للمسؤولية المجتمعية، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن اهتمامات الجامعة بالمسؤولية التربوية التي تتقاطع مع مسؤوليتنا المجتمعية تجاه الكليات والمؤسسات التعليمية الجامعية بهدف تسخير التكنولوجيا وتوظيفها في عمق الممارسات الإدارية والانشطة الأكايمية، بما يتماشى مع عصرنة الإدارة والتعليم معنا.

وخلال توقيع الاتفاقية، نقل د. م. إسلام عمرو، تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو للحضور، وأكد أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير وحوسبة نظام للقبول والتسجيل في كلية الروضة، بما يشمل أنظمة القبول، وتسجيل الطلبة، ومحاسبة الطلبة، والمساعدات المالية، وبوابة الخدمة الذاتية، ليتم من خلال هذه الأنظمة تسجيل الطلبة وحفظ بياناتهم ومتابعة قضاياهم حتى تخرجهم.

وأضاف أن “القدس المفتوحة” ستقدم الدعم الفني لكلية الروضة وضمان عمل النظام ولمدة عام ميلادي بعد انتهاء فترة الحوسبة، على أن يشمل الدعم الفني فقط أي خلل قد يطرأ على ما تم الاتفاق عليه في هذه الاتفاقية.

حضر توقيع الاتفاقية من الجامعة: مساعد مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات م. سعادة شلبي، ورئيس قسم هندسة البرمجيات في مركز الإنتاج م. عماد عساف.

ومن كلية الروضة حضر التوقيع: رئيس مجلس الأمناء أ. صالح عبد الهادي وأعضاء مجلس الأمناء، وأ. باسمة عبد الهادي رئيسة القبول والتسجيل، وأ. ملاذ عبد الهادي رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، وأ. دانا عبد الهادي رئيسة قسم العلاقات العامة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *