Connect with us

فلسطين

الحرية لهم… الأسرى يواصلون إضرابهم

رام الله- “القدس” دوت كوم- مر أيام على إضراب الأسرى الستة من أجل الحرية ورفضًا لاعتقالهم إداريًا، والمخاوف تتزايد كل يوم على صحتهم.

ويواصل كايد الفسفوس إضرابه لليوم 109 أيام، ومقداد القواسمة منذ 102، وعلاء الأعرج منذ 84 يومًا، وهشام أبو هواش منذ 75 يومًا، وشادي أبو عكر منذ 68 يومًا، وعياد الهريمي منذ 39 يومًا ولؤي الأشقر المضرب منذ 21 يوما.

ويواصل راتب حريبات إسناده للأسرى السبعة بإضرابه لليوم 23 على التوالي.

وحذر الناطق الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه في اتصال هاتفي مع الوكالة الرسمية من خطورة الوضع الصحي للأسير الفسفوس الذي يقبع في مستشفى “برزلاي”، حيث تتفاقم حالته سوءًا يومًا بعد يوم، لافتًا إلى أن تفعيل أمر الاعتقال الإداري له بمثابة إعدام بطيء وهو ما يشكل خطورة على حياته.

وبخصوص الأسير القواسمة أكد عبد ربه أن وضعه مقلق جدا، حيث يعاني من تسمم بالدم ومشاكل في القلب والرئتين والكلى والكبد، الأمر الذي يؤثر على قدرته على الحركة والكلام والرؤيا.

وقال عبد ربه إن احتمالية استشهاد أحد الأسرى المضربين تزداد كل لحظة مع إجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم، وهذا تماهٍ في سياسة الاحتلال مع الطواقم الطبية في عملية إحكام الحصار ومفاقمة معاناة الأسرى المضربين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *