Connect with us

فلسطين

كلية هشام حجاوي تعقد ورشة عمل لمختصين في الاتصالات

نابلس- “القدس” دوت كوم- غسان الكتوت- عقدت كلية هشام حجاوي التكنولوجية اليوم، ورشة عمل متخصصة استضافت فيها عدداً من شركاء سوق العمل المختصين في مجال الاتصالات، بهدف الاطلاع على احتياجات السوق والخروج بنتائج وتوصيات لاستحداث تخصص جديد في مجال الاتصالات وإعداد كوادر بشرية مهنية جاهزة للعمل الميداني المباشر في هذا المجال المتطور.
وافتتح الورشة د. عامر مساد، عميد كلية هشام حجاوي مرحباً بالمشاركين في الورشة، وأكد على علاقة التعاون التي تربط الكلية بالشركاء في سوق العمل، وحرص الكلية في كافة تخصصاتها على مطابقة متطلبات واحتياجات سوق العمل من خلال التعاون مع الشركاء في السوق كلٌّ في مجاله.
ونوه إلى أهمية مجال الاتصالات على المستوى المحلي والعالمي، وضرورة مواكبة التطور الدائم بهذا المجال، متنمنياً أن تخرج الورشة بتوصيات مهمة يتم تطبيقها لاستحداث تخصص في مجال الاتصالات قادر على تلبية احتياجات السوق المحلي والعالمي.
وأدار الورشة مهند هيجاوي، مدير شركة سبارك للاستشارات والتدريب، بحضور عددٍ من المختصين في مجال الاتصالات من السوق الفلسطيني.
وتناولت الورشة بشكلٍ موسّعٍ مجموعة من المحاور الهامّة وهي: الاتصالات البصرية (الألياف الضوئية)، وشبكات الاتصالات النحاسية، وصيانة وبرمجة الأجهزة الخلوية، وأنظمة الاتصالات المتنقلة، والكاميرات، وشبكات الاتصالات الذكية.
وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات التي تتناول ضرورة عمل تغذية راجعة من الشركات والمؤسسات المختصة في مجال الاتصالات في سوق العمل للوصول إلى معرفة علمية باحتياجات السوق في هذا المجال يُمكن من خلالها استحداث تخصص شامل لهذه الاحتياجات في كلية هشام حجاوي التكنولوجية.
كما اتفق المشاركون على عقد ورشات مقبلة مختصة في هذا المجال، وتنظيم مجموعة من الدورات التدريبية المختصة لخريجي كلية هشام حجاوي التكنولوجية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *