Connect with us

اقتصاد

جراء أزمة بن آند جيري مع إسرائيل: ولاية نيويورك تبيع حصة من أسهمها في شركة يونيليفر

واشنطن – (د ب أ)- يعتزم صندوق التقاعد المشترك لولاية نيويورك بيع حصة تبلغ قيمتها  111 مليون دولار في شركة يونيليفر بي إل سي المالكة لشركة بن أند جيري بسبب خطة الشركة المصنعة للآيس كريم الرامية إلى وقف مبيعاتها في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة. 


 ونقلت صحيفة نيويورك بوست بيانا صادرا عن المراقب المالي للولاية، أفاد بأن المراقب توم دينابولي اتخذ هذا القرار بعد أن انتهكت شركة يونيليفر وبن أند جيري سياسة مكتبه ضد أنشطة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات المتعلقة بإسرائيل.


 كما اتخذت ولايات مثل نيوجيرسي وتكساس وفلوريدا خطوات مماثلة لسحب الاستثمارات من الشركة.


 وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قد حذر في شهر تموز/ يوليو الماضي ، الرئيس التنفيذي لشركة “يونيليفر”، آلان جوب، من أن مخططات شركة “بين آند جيري” لوقف بيع الآيس كريم في المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية، والمناطق اليهودية في القدس الشرقية، سيكون لها “تداعيات خطيرة، قانونية وغيرها”.


وقالت الشركة المصنعة للآيس كريم والتابعة لشركة “يونيليفر”، على موقعها الالكتروني آنذاك : “نعتقد أن بيع آيس كريم /بين آند جيري/ في الأراضي الفلسطينية المحتلة يتعارض مع قيمنا”.

وتخطط الشركة لإنهاء اتفاقية الترخيص الخاص بها مع الجهة الإسرائيلية المرخصة لها في الوقت الحالي، بحلول نهاية العام المقبل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *