Connect with us

رياضة

تصفيات مونديال 2022: كوتينيو يعود الى تشكيلة البرازيل


ريو دي جانيرو (أ ف ب) -عاد لاعب وسط برشلونة الإسباني فيليبي كوتينيو الى تشكيلة المنتخب البرازيلي للمرة الأولى منذ قرابة عام، وذلك بعدما استدعاه المدرب تيتي لمباراتي الشهر المقبل ضد كولومبيا والأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وابتعد ابن الـ29 عاماً طويلاً عن الملاعب بسبب الإصابة في ركبته، لكنه عاد مؤخراً للعب مع فريقه برشلونة بشكل أساسي، ما فتح الباب أمامه للعودة الى تشكيلة منتخب بلاده.

وأشاد تيتي بكوتينيو “لاعب الوسط الخلاق. لاعب كبير في طور العودة الى أفضل مستوياته”.
وعلى الرغم من الأداء المميز الذي يقدمه في مستهل الموسم الحالي مع قطب إسبانيا الآخر ريال مدريد، قرر تيتي استبعاد المهاجم الشاب فينيسيوس جونيور بعدما كان مع المنتخب خلال النافذة الدولية الأخيرة.
كما غاب عن التشكيلة نجم إيفرتون الإنكليزي ريتشارليسون بسبب معاناته البدنية في مستهل الموسم الجديد.
وعلى غرار المباريات التي خاضها “سيليساو” خلال الشهر الحالي في تصفيات مونديال قطر 2022 ضد فنزويلا (3-1) وكولومبيا (صفر-صفر) والأوروغواي (4-1)، ضمت التشكيلة رباعي الدوري الفرنسي نيمار وماركينيوس (باريس سان جرمان) ولوكاس باكيتا (ليون) وجيرسون (مرسيليا).

ويأمل نيمار أن يعوض ظهوره المخيب مع سان جرمان في مستهل الموسم الجديد من خلال تقريب “سيليساو” خطوة إضافية من حسم تأهله الى المونديال القطري الذي قد يكون الأخير لنجم برشلونة الإسباني السابق بحسب ما أفاد بعد الأداء الباهت الذي قدمه في التعادل مع كولومبيا والذي عوضه في الفوز الكبير على الأوروغواي.
وتحلق البرازيل في صدارة المجموعة الموحدة لأميركا الجنوبية بعد فوزها بعشر من مبارياتها الـ11 حتى الآن، مبتعدة بفارق 6 نقاط عن غريمتها الأرجنتين الثانية.

ويلتقي رجال تيتي الذين لم تهتز شباكهم سوى 4 مرات في 11 مباراة، مع كولومبيا في 11 تشرين الثاني/نوفمبر في ساو باولو، قبل موقعة القمة خارج الديار ضد الأرجنتين في 16 منه في لقاء ثأري بعد الخسارة أمام الأخيرة في نهائي كوبا أميركا في تموز/يوليو صفر-1 على ملعب “ماراكانا”.

وكان من المفترض أن تكون المواجهة الأولى بين الغريمين بعد نهائي كوبا أميركا في الخامس من أيلول/سبتمبر ضد الجولة الخامسة المؤجلة، لكن اللقاء توقف بعد دقائق معدودة على بدايته في ساو باولو نتيجة تدخل السلطات الصحية لاتهام بعض لاعبي الضيوف بمخالفة بروتوكولات فيروس كورونا.
وضمنت البرازيل الى حد كبير بطاقتها الى قطر 2022 بما أنها تتصدر بفارق 15 نقطة عن الأوروغواي صاحبة المركز الخامس المؤهل الى ملحق قاري (يتأهل مباشرة الى النهائيات أصحاب المراكز الأربعة الأولى).

وهنا التشكيلة:
– لحراسة المرمى: أليسون (ليفربول الإنكليزي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنكليزي)، وغابريال تشابيكو (غريميو).
– للدفاع: دانيلو وأليكس ساندرو (يوفنتوس الإيطالي)، إيمرسون (توتنهام الإنكليزي)، رينان لودي (أتلتيكو مدريد الإسباني)، إدير ميليتاو (ريال مدريد الإسباني)، لوكاس فيريسيمو (بنفيكا البرتغالي)، ماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي)، تياغو سيلفا (تشلسي الانكليزي).
– للوسط: كاسيميرو (ريال مدريد)، فابينيو (ليفربول)، فريد (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، جيرسون (مرسيليا الفرنسي)، لوكاس باكيتا (ليون الفرنسي)، فيليبي كوتينيو (برشلونة الإسباني).
– للهجوم: أنتوني (أياكس أمستردام الهولندي)، غابريال جيسوس (مانشستر سيتي الإنكليزي)، ماثيوس كونيا (أتليتكو مدريد الإسباني)، نيمار (باريس سان جرمان)، رافينيا (ليدز يونايتد الإنكليزي)، روبرتو فيرمينو (ليفربول الإنكليزي).
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *