Connect with us

رياضة

بطولة السعودية: التعادل يحسم مواجهة الـ”كلاسيكو” بين الأهلي والهلال


الرياض (أ ف ب) -حسم التعادل 1-1 مواجهة الـ”كلاسيكو” التي جمعت الأهلي والهلال الجمعة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
وتقدم الهلال بهدف سالم الدوسري (10) ورد الأهلي بهدف عبدالرحمن غريب (71).
وبهذا التعادل، رفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع، بينما رفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع.
وبدأ الشوط الأول سريعاً وكان الأهلي صاحب المبادرة الهجومية عندما صوب السنغالي الحسن نداو كرة قوية أمسكها عبدالله المعيوف ببراعة (9).

وجاء رد الهلال قوياً عندما تلقى سالم الدوسري كرة داخل منطقة الجزاء تجاوز على إثرها المدافع وأرسلها قوية على يسار محمد الربيعي (10). وبعد الهدف، دانت الأفضلية للهلال الذي لاحت له فرصة أخرى لتعزيز التقدم لكن كرة الأرجنتيني لوسيانو فييتو التي نفذها من ركلة حرة مباشرة، تصدى لها محمد الربيعي وحولها لركنية ببراعة (21).
ونشط الأهلي في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط وكان قريباً من التسجيل لولا أن رأسية السوري عمر السومة ارتطمت بالعارضة وعادت له مرة أخرى، لكنه لعبها فوق العارضة (38).

ووقفت العارضة مرة أخرى ضد الأهلي عندما تصدت لكرة علي الأسمري قبل أن تعود لعبدالرحمن غريب الذي فقد السيطرة عليها (39).
ومع انطلاقة الشوط الثاني، كاد الهلال أن يوسع الفارق لولا العارضة التي تصدت لكرة لوسيانو فييتو (52)، ثم أضاع الأهلي فرصة محققة لتعديل النتيجة عندما واجه الحسن نداو المرمى لكنه اصطدم بتألق عبدالله المعيوف (68).
ومن هجمة سريعة، أدرك الأهلي التعادل عندما انطلق غريب بكرة على الطرف الأيسر وصوبها قوية ارتطمت بالمدافع علي البليهي وأخذت طريقها داخل المرمى (71).

وتهيأت فرصة للهلال للتقدم مجدداً لكن محمد الربيعي تألق في مرماه وتصدى لكرة سالم الدوسري القوية (76)، اتبعه البديل البيروفي اندري كاريو بكرة قوية تصدى الربيعي وحولها لركنية (84).
وكاد الأهلي أن يخطف هدفاً في الوقت القاتل لولا براعة عبدالله المعيوف الذي تصدى لكرة عمر السومة بقبضته، قبل يرد الهلال بواسطة سلمان الفرج الذي صوب كرة مماثلة تصدى لها محمد الربيعي ببراعة وانهى خطورتها.

وقاد المغربي كريم البركاوي الرائد لتحقيق فوز هام ومثير على حساب ضيفه الباطن بهدف وحيد سجله من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، وذلك خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة.
وبهذه النتيجة، رفع الرائد رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الباطن عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *