Connect with us

رياضة

الجماهير الرياضية تودع عون إبراهيم الصّواف نجم كرة اليد بالعصر الذهبي ومؤسس اللعبة


غزة-ودعت الجماهير الرياضية في قطاع غزة الرياضيّ عون إبراهيم الصّواف 75 عاماً أحد أبرز نجوم العصر الذهبي لكرة اليد، ولاعب أندية رعاية الشباب المعروف بغزة الرياضيّ، واتحاد الشجاعية ومنتخب فلسطين.
ويعدُّ الصواف المولود عام 1946، هداف منتخب فلسطين وغزة الرياضيّ، وقائد الفريق في مدرسة يافا الثانويّة، حيث كانت المدارس تتزعم الألعاب منذ الستينيات، وحق العديد من الألقاب في الإعداديّة والثانوية.


وهو بطل تصفيات القطاع لرفع الأثقال، وتلقى تدريباته على يد المدربين، فؤاد الميناوي، وصاد الضو، ومحمد سعيد ابو شهلا وشارك في بالدورة العربيّة الخامسة في القاهرة عام 1965، وتصفيات القطاع 1966.


ومنذ مولده في حي الشجاعية، مارس ألعاب الطائرة والسلة، تحت إشراف المدرب الشهير الراحل فتحي النديم. شارك مع منتخب كرة اليد في مصر عام 1964، والدورة العربية الرابعة بالقاهرة 1965، ولعب أمام أندية عربية مثل الطيران والمدرعات وسبورتنيج المصريّة والأهلي الأردنيّ، وحصل على دورة تدريب 1975، وشارك مع الرياضيّ في بعثة 1978، ثم مدرباً للفريق، وعضو اتحاد اللعبة منذ التسعينايت، ويعود له الفضل في تشكيل العديد من الفرق الرياضيّة، ونشر اللعبة.

وقد شاركت الأسرة الرياضيّة في تشييعه من مسجد القزمري في الشجاعية المجاور لبيته، حتى مقبرة الشهداء شرق غزة، وقد ألقيت كلمة تأبين عبرت عن الحزن الذي أصاب الأسرة الرياضية وأسرته بعد فقداته، مستعرضين دوره الرياضيّ الكبير، خاصة أن العديد من أسرته هم من نجوم الألعاب الرياضيّة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *