Connect with us

منوعات

“إيكيا” تكافئ موظفيها بـ 110 ملايين يورو

ستوكهولم – (أ ف ب) -تنوي مجموعة “إنغكا” القابضة التي تدير سلسلة من متاجر عملاق المفروشات السويدي “إيكيا” تقديم علاوات بقيمة 110 ملايين يورو في المجموع لكلّ الموظفين فيها تقديرا لـ”جهودهم الجبّارة” خلال جائحة كوفيد-19، وفق ما كشفت الشركة.


وقالت أولريكا بيزيرت إحدى المسؤولات في المجموعة إن “الجائحة وضعتنا في موقف لم يكن أحد منّا مستعدّا له… وقد انتقلنا من خدمة في المتاجر المادية بمعظمها إلى نشاط عبر الإنترنت في خلال أسبوعين”.


وأردفت أن “العمال المتعاونين معنا هم الأبطال الذين أعادوا توجيه شركتنا لخدمة الزبائن بأفضل الطرق الممكنة”.
وتوظّف “إنغكا” أكثر من 170 ألف شخص وتدير فروعا في 32 سوقا حول العالم.


وستوزّع العلاوات على كلّ الموظّفين فيها “بتاريخ 31 آب/أغسطس والذين هم في مناصبهم حتّى موعد الدفع في كانون الثاني/يناير 2022”. وتختلف الحصص المقدّمة باختلاف الأسواق.


وتضاف هذه العلاوة إلى أخرى سنوية تمنحها الشركة بناء على مستويات الأداء.
وصمدت “إنغكا” التي تشكّل أنشطتها حوالى 90 % من رقم أعمال العملاق السويدي نسبيا في وجه جائحة كوفيد-19، بالرغم من تراجع أرباحها خلال السنة المالية المؤجّلة بين أيلول/سبتمبر 2019 وآب/أغسطس 2020.
وتمّ التعويض إلى حدّ كبير عن الخسائر المتأتية من إغلاق المتاجر والقيود على الحركة بإقبال متزايد من المستهلكين على شراء المفروشات خلال الجائحة التي دفعت الناس إلى تمضية مزيد من الوقت في المنزل، بحسب “إنغكا”.
وخلال السنة المالية الممتدة من أيلول/سبتمبر 2020 إلى آب/أغسطس 2021، ارتفع رقم الأعمال بنسبة 6,3 % بدفع من التجارة الإلكترونية، وفق ما كشفت المجموعة في منتصف تشرين الأول/أكتوبر.
ومن المرتقب أن تنشر “إنغكا” نتائج أكثر تفصيلا في 30 تشرين الثاني/نوفمبر ولا تستبعد أن تواجه نقصا في بعض السلع بسبب مشاكل الإمداد المتوقع استمرارها حتى 2022.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *