Connect with us

فلسطين

إضاءة مبنى محافظة جنين ومستشفى الشفاء باللون الوردي للتوعية بسرطان الثدي

جنين – “القدس” دوت كوم – وفا – أضاء محافظ جنين أكرم الرجوب، وجمعية مريم لمكافحة السرطان من الناصرة داخل أراضي الـ48 ومديرية صحة جنين، مساء اليوم السبت، مبنى المحافظة، ومستشفى الشفاء، في إطار التوعية بمكافحة سرطان الثدي، تحت رعاية وزارة الصحة.

كما جرى إضاءة مقر بلدية غزة والذي أضاءته رئيسة مؤسسة العون والأمل هناء شحادة عبر الفيديو “كونفرنس”، بأنوار زهرية اللون لمناسبة (أكتوبر) شهر التوعية العالمي لمكافحة سرطان الثدي.

وحضر الفعالية مدير صحة جنين وسام صبيحات، ومدير مؤسسة جمعية مريم، محمد حامد، ومديرة مستشفى الشفاء ميساء الأسير، ومديرا مستشفى جنين وسام بكر، ومستشفى ابن سينا جاني أبو خوصة، ورئيس غرفة تجارة جنين عمار أبو بكر، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والنساء المتعافيات من المرض.

وأكد الرجوب في كلمته دعمه وتعاونه مع وزارة الصحة ومؤسسة مريم، بهدف نشر التوعية لحماية المرأة الفلسطينية وحثها على الكشف المبكر عن سرطان الثدي، شاكرا جهود وزارة الصحة ومؤسسة مريم لرفع الوعي المجتمعي من خلال برامجهم التوعوية لمحاربة مرض السرطان بالكشف المبكر.

بدورهما، شدد صبيحات وحامد، على عمق الترابط والتواصل بين أبناء الشعب الواحد، وأن التشبيك والتواصل والكشف المبكر ينقذ الحياة ويعطي الأمل للمرأة بنسبة كبيرة جدا، ويحد من انتشار هذا المرض.

وتابعا: تم اختيار جنين اليوم لدورها النضالي والتاريخي المميز ولأنها تستحق، ورغم الظروف الصعبة وحالة الانقسام المتواصل تم التأكيد من خلال الإضاءة على وحدة شعبنا في الضفة والقطاع والداخل.

وتخلل المهرجان، فقرات فنية وطنية للفنان سهيل فودة من عكا داخل أراضي الـ48، وألقيت قصائد للقدس للطفلة تيلين، وتم إقامة صندوق للتبرع لمرضى السرطان.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *