Connect with us

رياضة

بطولة السعودية: الاتحاد يتصدر مؤقتا


الرياض (أ ف ب) -استعاد الاتحاد توازنه وتصدر بطولة السعودية لكرة القدم موقتا عقب فوزه على مضيفه الحزم 1-0 الخميس في افتتاح المرحلة العاشرة.
وسجل عبدالعزيز البيشي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (59)

ورفع الاتحاد رصيده إلى 20 نقطة بانتظار نتيجة مباراة الاتفاق مع ضمك المتصدر السابق. بينما بقي الحزم الذي تلقى خسارته الأولى على ملعبه هذا الموسم، على رصيده السابق 10 نقاط.
وكان الحزم الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، والأكثر وصولا للمرمى، وأهدر هدفا محققا عندما انفرد السويدي كارلوس ستراندبيرغ بالمرمى وصوب الكرة سهلة في أحضان الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي (3).

ومن هجمة سريعة كاد الاتحاد أن يخطف هدفا لكن كرة عبدالرحمن العبود العرضية لم تجد من يتابعها داخل المرمى (24).
وفي الدقائق المتبقية من هذا الشوط تبادل الفريقان الهجمات لكنها لم تشكل خطورة على المرميين.
وفي الشوط الثاني دانت الأفضلية للاتحاد، الذي وصل لمرمى مضيفه، وسجل هدفين لكن تم إلغاؤهما بداعي التسلل، قبل أن يصوب عبدالرحمن العبود كرة قوية طار لها الحارس الجزائري مليك عسلة وحولها بصعوبة لركنية (55).
وبعد عدة محاولات نجح الاتحاد في التسجيل عندما تجاوز البرازيلي إيغور كورنادو أكثر من مدافع ومرر الكرة لزميله عبدالعزيز البيشي الذي لعبها مباشرة على يسار عسلة (59).

وتهيأت فرصة للحزم لتعديل النتيجة لكن كرة البرازيلي تياغو رودريغز ارتطمت بالعارضة (67).
وكان الحزم قريبا من التعادل لولا تدخل زياد الصحفي في الوقت المناسب وإبعاد الكرة عن منطقة الخطر (88).
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تحصل الاتحاد على ركلة جزاء نفذها فهد المولد وتصدى لها عسكة وأمسكها ببراعة.
وواصل الشباب سلسلة انتصاراته، وسجل فوزه الرابع توالياً، عندما تغلب على ضيفه الطائي 3-0، في اللقاء الذي جرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

سجل ثلاثية الشباب، البرازيلي كارلوس جونيور (3) والنيجيري أوديون إيغالو (23) وحسين القحطاني (61).
ورفع الشباب رصيده إلى 18 نقطة وتقدم للمركز الثاني موقتا بينما بقي الطائي على رصيده السابق 7 نقاط، في المركز قبل الأخير.

وفرض الشباب سيطرته على مجريات الشوط الأول، ونجح في افتتاح النتيجة بعد مرور دقيقتين عندما تلقى كارلوس جونيور كرة على مشارف منطقة الجزاء، هيأها لنفسه ثم أرسلها قوية على يسار الحارس البلغاري مارتن لوكوف (3).
ومن ركلة ركنية عزز الشباب تقدمه بهدف ثان عندما استقبل إيغالو الكرة ولعبها برأسه على يمين مارتن لوكوف (23).
وأضاع الشباب هدفاً محققاً عندما انفرد فواز الصقور بالمرمى ولعب الكرة بجانب القائم (34) وتوالت الفرص السهلة للشباب عندما واجه كارلوس جونيور المرمى ولعب الكرة سهلة في يدي مارتن لوكوف (36).

ورغم تراجع أداء الشباب مع بداية الشوط الثاني إلا أنه تمكن من إضافة الهدف الثالث عندما انطلق القحطاني بكرة من منتصف ملعب الطائي قبل أن يصوبها قوية ارتطمت بالقائم وأخذت طريقها داخل المرمى (61).
وصوب هتان باهبري كرة قوية لكنها مرت بجانب القائم (69). وتهيأت فرصة للطائي لتقليص الفارق لكن رأسية السويسري سيفاس ماليلي مرت بجوار القائم (73).

وحاول الشباب إضافة هدف رابع عندما صوب البديل عبدالله الجوعي كرة قوية مرت بمحاذاة القائم (86) قبل أن تقف العارضة لرأسية كارلوس جونيور (88).
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *