Connect with us

رياضة

بطولة إسبانيا: ريال سوسييداد يستعيد الصدارة


مدريد (أ ف ب) -استعاد ريال سوسييداد، مفاجأة الموسم، صدارة بطولة اسبانيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه سلتا فيغو بهدفين نظيفين الخميس في المرحلة الحادية عشرة.

ورفع الفريق الباسكي رصيده الى 24 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الذي اكتفى بالتعادل السلبي على ارضه مع اوساسونا، وعن اشبيلية الذي حقق النتيجة ذاتها مع ريال مايوركا، علما بان ريال واشبيلية يملكان مباراة مؤجلة.
ويدين سوسييداد بالفوز الى حارس مرماه الاسترالي الدولي ماتيو راين الذي تصدى لاكثر من محاولة خطرة لاصحاب الارض ابرزها لدينيس سواريس (5) واياغو اسباس ونوليتو توليا في الدقيقة 58، قبل ان يفتتح السويدي الكسندر ايزاك التسجيل في الدقيقة 54 بعد تستيدة البلجيكي عدنان يانوزاي ويضيف اريتز ايلوستوندو الهدف الثاني من كرة رأسية (79).

ويتألق ايزاك بشكل لافت خلال الشهر الحالي حيث سجل في مبارياته فريقه الثلاث الاخيرة بعد زيارته الشباك في مرمى شتورم غراتس النمسوي في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) وفي مرمى اتلتيكو مدريد، بالاضافة الى تسجيله هدفين لمنتخب بلاده في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال قطر.
ومنذ خسارته مباراته الافتتاحية في الدوري هذا الموسم امام برشلونة 2-4، لم يخسر سوسييداد في مبارياته العشر التالية كما حافظ على نظافة شباكه في سبع منها.

واهدر اتلتيكو مدريد فرصة الاقتراب 3 نقاط من المتصدر بسقوطه في فه التعادل مع مضيفه ليفانتي 2-2.
تقدم فريق العاصمة الاسبانية مرتين الاولى عبر الفرنسي انطوان غريزمان (12) لكن ليفانتي ادرك التعادل بواسطة المقدوني اينيس برادي (37 من ركلة جزاء.

ومنح المهاجم البرازيلي الشاب ماتيوس كونيا المنتقل اليه هذا الموسم قادما من هرتا برلين الالماني هدف التقدم مجددا في الدقيقة 76.
تبع ذلك طرد مدرب اتلتيكو دييغو سيمويني بعد الهدف باربع دقائق. لكن ليفانتي انتزع نقطة في الرمق الاخير بتسجيله هدف التعادل بواسطة برادي ايضا من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة.
وتعادل غرناطة مع خيتافي 1-1.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *