Connect with us

رياضة

حمزة راضي: نتائج جيدة لفلسطين باجتماع اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة


رام الله – قال حمزة راضي، رئيس اتحاد الكرة الطائرة، إن فلسطين خرجت بفوائد كبيرة، خلال الإجتماع الذي عقد أخيراً، في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لاتحاد دول غرب آسيا مع رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة آري غراسا، لافتاً إلى أنه وقع عديد الاتفاقيات للتعاون والعمل المشترك مع اتحادات عربية صديقة.


وأشار راضي إلى أن الإجتماع حضره ممثلون عن 10 دول باتحاد غرب آسيا وهي: الإمارات، الكويت، السعودية، البحرين، سلطنة عُمان، العراق، سوريا، لبنان، الأردن، وفلسطين، وناقش إمكانيات وفرص نمو لعبة الكرة الطائرة في منطقة غرب آسيا، إلى جانب مناقشات فردية مع الاتحادات العربية، والاستماع إلى أهدافهم ورؤيتهم المستقبلية، وتضمن رؤية الاتحاد الدولي لمستقبل اللعبة، والشراكة مع “سي في سي كابيتال بارتنرز” لإنشاء عالم الطائرة الحديث، إلى جانب التزام الاتحاد بدعم الاتحادات الوطنية في أنحاء العالم، بما فيها اتحادات غرب آسيا التي تضم فلسطين.


كما ناقش الاجتماع، برنامج تطوير ثوري في عالم الرياضة، والذي يدعم من خلاله الاتحاد الدولي الفرق الوطنية والرياضيين والاتحادات الوطنية، لتحقيق أهدافهم والوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، وفي منطقة غرب آسيا، وافق الاتحاد الدولي للطائرة، على تنفيذ طلبات لمشاريع تطويرية.


وبين راضي أن الاتحاد الدولي سينظر في مقترح بناء صالة رياضية في فلسطين، وفي هذا الإطار تقدم بمقترحات عدة للنهوض بواقع الكرة الطائرة في فلسطين، مبيناً أن رؤساء اتحادات الدول المشاركة أعربوا عن إعجابهم لمدى جماهيرية الكرة الطائرة الفلسطينية، وأن الاتحاد الدولي أبدى استعداده لتنفيذ مشاريع تنموية على صعيد البنية التحية، لتطوير اللعبة في فلسطين.
وكان راضي أجرى اجتماعات منفردة مع رؤساء اتحاد دول غرب آسيا، ما قاد إلى توقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الكويتي الشقيق، ممثلاً برئيسه الدكتور عبد الهادي الشبيب، الذي أعلن استعداد بلاده لتجهيز ملعب في فلسطين بكل ما يلزم، وفق المواصفات الدولية، إلى جانب مناقشة مقترح لإقامة بطولة تحمل اسم الكويت لفرق الصفوة في فلسطين برعاية الكويت، علاوة على استضافة فرق الأندية والمنتخبات الوطنية الفلسطينية في معسكرات تدريبية مشتركة في الكويت.


كما بحث التعاون مع رئيس الاتحاد السوري، المهندس فؤاد محفوظ، لتطوير طائرة السيدات، حيث تضم المخيمات الفلسطينية في سوريا العديد من اللاعبات المميزات باللعبة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على فرقنا ومنتخباتنا الوطنية، خلال مشاركاتها في البطولات العربية.
وأطلع راضي، رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن خليفة، على واقع واحتياجات اللعبة في فلسطين، وناقش معه سبل دعمها وتطويرها، ورفدها باللوازم والإمكانيات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *