Connect with us

عربي ودولي

بايدن يدعو إلى إعادة السلطة للحكومة المدنية في السودان

واشنطن- (أ ف ب)- دعا الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس الانقلابيين في السودان إلى إعادة السلطة إلى الحكومة المدنية في البلاد مؤكدا أن الولايات المتحدة ستستمر بـ”الوقوف إلى جانب الشعب السوداني ونضاله اللاعنفي”.

وقال بايدن في بيان إن “قادة ومنظمات في مختلف انحاء العالم (…) توحدوا للتنديد باستيلاء العسكريين على الحكم في السودان والعنف ضد المتظاهرين السلميين. اليوم، ضم مجلس الامن الدولي صوته الى هذا الموقف الدولي”.

وأضاف “رسالتنا معا إلى السلطات العسكرية في السودان واضحة، ينبغي السماح للشعب السوداني بالتظاهر سلميا، وإعادة السلطة إلى الحكومة الانتقالية التي يقودها مدنيون”.

كذلك، دعا الرئيس الاميركي العسكريين الى “الافراج فورا عن جميع المعتقلين وإعادة المؤسسات التابعة للحكومة الانتقالية”.

واعتبر أن “الأحداث في الأيام الأخيرة هي انتكاسة خطرة، لكن الولايات المتحدة ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب السوداني ونضاله اللاعنفي للمضي قدما نحو أهداف الثورة السودانية”.

وأطلقت قوات الأمن السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع الخميس، في محاولة لتفريق المحتجين السودانيين الذين يتظاهرون لليوم الرابع على التوالي، احتجاجا على قرارات قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان حلّ مؤسسات الحكم الانتقالي، فيما تتصاعد الضغوط الدولية من أجل عودة المدنيين إلى السلطة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *