Connect with us

فلسطين

الكشف عن متهم باغتيال واصابة عدد من قادة المقاومة في نابلس

نابلس- “القدس” دوت كوم- نُشر اليوم، لائحة اتهام وجهتها النيابة العامة الفلسطينية، بحق المتهم (ع.ر- 38 عاما) من مدينة نابلس كان يعمل بالهلال الاحمر الفلسطيني، بالتعامل مع العدو وحيازة وحمل ونقل سلاح وذخائر بدون ترخيص ما تسبب باستشهاد واصابة مقاومين.

وذكرت لائحة الاتهام المقدمة بحق المذكور، انه ارتبط مع مخابرات الاحتلال عام 2005 وزودهم بمعلومات حول مطلوبين مقابل الحصول على مبالغ مالية واستمر ارتباطه حتى القاء القبض عليه.

وتسبب المذكور باستشهاد القادة في كتائب شهداء الاقصى باسم ابو سرية “القذافي” وعبد الرحمن الشناوي واصابة اثنين آخرين بحسب ما ذكرت لائحة الاتهام.
وحسب اللائحة، فانه زرع قنبلة ناسفة في مكان يتوجد به الشهداء عادتا بالبلدة القديمة في نابلس، حيث قام بذلك بامر من مخابرات الاحتلال التي دربته على استخدامها، وعاد بعد انفجارها كمسعف للتاكد من تنفيذ العملية وتبليغ المخابرات انه نفذ العملية على اكمل وجه. اضافة الى انه طلب منه العمل بمجال التجميل بهدف تجنيد فتيات، وقام بجولة مع ضابطة بالمخابرات الاسرائيلية تحت غطاد بانها تعمل بالمجال الانساني ودلها على منازل المقاومين.

وكان بيان صدر عن عائلة المتهم، اعلنت فيه البراءة منه، ودعت الى تعجيل القصاص بحق الخائن .
ومن المقرر ان ينعقد مؤتمر صحفي في مدينة نابلس مساء اليوم، لايضاح كافة الملابسات بشأن الموضوع، هذا وامتنعت”القدس” دوت كوم عن نشر اسم وصورة المتهم بالخيانة والتي يتم تداولها علي مواقع التواصل الاجتماعي .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *