Connect with us

اقتصاد

اقتراب مايكروسوفت من آبل من حيث القيمة السوقية

نيويورك – (د ب أ) –  أدت النتائج القوية التي حققتها شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت خلال الربع الأول إلى عودة الشركة إلى قائمة أكبر الشركات الأمريكية من حيث القيمة السوقية.


وارتفع سعر سهم شركة مايكروسوفت  خلال تعاملات اليوم الأربعاء بنسبة 1ر3% لتصل قيمتها السوقية إلى 4ر2 تريليون دولار، مقابل 46ر2 تريليون دولار لشركة الإلكترونيات العملاقة آبل، ليصبح الفارق بين الشركتين 60 مليار دولار فقط  لأول مرة منذ أيار/مايو .2020
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن ارتفاع سعر سهم مايكروسوفت جاء بفضل استمرار الشركة في تحقيق نتائج تفوق التوقعات للفصل الحادي عشر على التوالي. ورفع العديد من المحللين  السعر المستهدف لسهم مايكروسوفت، وقالوا  إن أرباحها قوية للغاية وواسعة النطاق.


وقال كيث وايس المحلل في بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي إن “المحافظة على نمو للإيرادات بنسبة 22%  وبحجم أعمال يبلغ 180 مليار دولار يقدم دليلا  على الموقف القوي لمختلف استثمارات الشركة”.
في الوقت نفسه، فإن سهم مايكروسوفت يجري تداوله  بمعدل يزيد 20% عن مستوى مؤشر ناسداك 100 لأسهم التكنولوجيا، رغم أنها لم تتفوق على آبل من حيث القيمة السوقية منذ تفوق آبل التي تنتج هواتف آيفون الذكية على شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط من حيث القيمة السوقية في تموز/يوليو .2020

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *