Connect with us

فلسطين

محدث1: توافق على عقد اجتماع اليوم لإقرار خطة بناء 3 آلاف وحدة استيطانية بالضفة

ترجمة خاصة بـ”القدس” دوت كوم- توافقت لجنة العاملين في الإدارة المدنية الإسرائيلية مع وزارة المالية لوقف الإضراب العمالي الذي منع عقد اجتماع لـ”مجلس التخطيط الأعلى للبناء الاستيطاني”.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإنه تقرر عقد الاجتماع الساعة الواحدة من ظهر اليوم لإقرار خطة بناء نحو 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في المستوطنات المقامة بالضفة الغربية.

وكانت القناة ذكرت أن الاجتماع تم تأجيله بسبب إضراب عمالي لموظفي المجلس إلى جانب ضغوط أميركية على حكومة نفتالي بينيت لوقف أي مخططات بناء استيطاني.

وأشارت القناة إلى أن انتقادات وجهتها الإدارة الأميركية علنًا عبر وسائل الإعلام لهذا المخطط، فيما وجهت رسالة احتجاج شديدة اللهجة لحكومة بينيت عبر مسؤول السفارة الأميركية في القدس.

فيما ذكرت إذاعة كان العبرية أن بينيت طلب من وزراء وأعضاء حزبه عدم إصدار أي تصريحات بشأن الفلسطينيين والبناء في المستوطنات لتجنب أي صدامات جديدة مع حزبي ميرتس والعمل.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية، ذكرت أن المجلس سيلتئم اليوم للمصادقة على هذه الوحدات ضمن المخطط المعلن عنه مسبقًا، مشيرةً إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستصادق عليه بشكل نهائي لاحقًا.

وقالت إن الحكومة الإسرائيلية “ستصادق أيضًا يوم الأحد المقبل على بناء 1300 ‘وحدة’ لصالح الفلسطينيين في مناطق ‘ج’…”

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *