Connect with us

فلسطين

معروف: محاولات لإيجاد بدائل لمنع ارتفاع أسعار الخبز بغزة

غزة- “القدس” دوت كوم- قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الثلاثاء، إنه يتم العمل على إيجاد بدائل تسمح باستمرار عمل المخابز بدون إحداث أي تغيير على سعر ربطة الخبز على المواطن.

ولفت معروف في تصريح مقتضب له، إلى أن وزارة الاقتصاد وبناءً على توجيه من لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، تعمل من أجل إيحاد البدائل المتاحة بهذا الشأن بالتوافق مع جمعية أصحاب المخابز.

وشدد على أنه لن يسمح بأي زيادة على سعر الربطة وسعرها كما هو دون تغيير وذلك بالرغم من الزيادة العالمية في أسعار الدقيق.

وكان عبد الناصر العجرمي رئيس جمعية أصحاب المخابز في قطاع غزة، قال إن ارتفاع أسعار الدقيق في القطاع مصدره عالمي، وذلك نتيجة الجفاف الذي حصل في روسيا وأميركا اللتان تعتبران أكبر الدول المصدرة للقمح، مما أدى لانخفاض محصول القمح بنسبة 17% وأثر ذلك على السوق العالمي وارتفاع سعر محصول القمح.

ولفت العجرمي في تصريحات لإذاعة الأقصى المحلية بغزة، أن سعر شوال الدقيق وصل لأكثر من 90 شيكلاً لارتفاع تكلفته من المصدر والارتفاع سيتواصل، ولا مؤشر على انخفاضه حتى بداية موسم الحصاد القادم في شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وبين أن فارق الارتفاع على ثمن سعر ربطة الخبز، وزن 3 كيلو لن تزيد عن شيكل واحد، مشيرُا إلى أنهم تقدموا بطلب لوزارة الاقتصاد بغزة للمطالبة بإعادة النظر في أسعار الدقيق والخبز للوصول للحد الأدنى من سعر الدقيق والخبز.

وأشار إلى أن ثمن شوال طحين المؤمن قفز خلال أسبوع إلى 42 شيكلاً بعد أن كان سعره 30 شيكلاً.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *