Connect with us

فلسطين

ردًا على انتهاك المقبرة اليوسفية.. مواجهات بين المقدسيين والاحتلال

القدس- “القدس” دوت كوم- أحمد جلاجل- هاجمت قوات الاحتلال،مساء اليوم الثلاثاء، المقدسيين المرابطين عند المقبرة اليوسفية احتجاجاً على انتهاكها وتجريفها، وذلك بالقنابل الصوتية، كما اعتقلت أحد الشبان.

وأفادت مصادر محلية، بأن عدداً من المقدسيين أدوا صلاة جماعية مساء اليوم رداً على أعمال التجريف التي تقوم بها سلطات الاحتلال بالمقبرة، قبل أن تهاجم قوات الاحتلال المشاركين بالقنابل الصوتية وتعتدي عليهم بالضرب لإخلائهم.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ليث شلبي، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف بالقدس.

وقال مصطفى أبو زهرة رئيس لجنة المقابر الاسلامية لمراسل “القُدس” بأن مجموعة من المقدسيين أقاموا صلاة المغرب عند الساحة المقابلة لمقبرة الشهداء (التابعة للمقبرة اليوسفية) ردًا على ما قامت به “سلطة الطبيعة” التابعة للاحتلال من انتهاك وتجريف وحفر في المقبرة لعدّة ساعات منذ صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف أبو زهره أن شرطة الاحتلال عزّزت من تواجد قواتها في المقبرة، وهاجمت المقدسيين بالقنابل الصوتية واعتقلت الشاب ليث الشلبي، واعتدت على المتواجدين بالضرب بالهراوات.

وأوضح أبو زهره ان سلطة الطبيعة تستمر في انتهاك مقبرة الشهداء لليوم الثاني على التوالي، من خلال الحفر والتجريف والطّمر بالتراب وتكسير الأشجار، بهدف ضمن مخطط إقامة حدائق توراتية حول البلدة القديمة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *