Connect with us

فلسطين

إزاحة الستار عن مجسم لأكبر منتج سياحي سكني في مدينة القمر

أريحا- “القدس” دوت كوم- أزيح، مساء اليوم الثلاثاء، الستار عن مجسم لأكبر منتجع سياحي سكني في فلسطين، في مدينة القمر شمال أريحا، من قبل شركة “لاكسا” القابضة.

جاء ذلك بحضر وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، ورئيس مجلس إدارة لاكاسا القابضة عماد جابر، والمدير التنفيذي لشركة عمار الذراع العقاري لصندوق الاستثمار الفلسطيني جمال براهمة، ورئيس بلدية أريحا سالم غروف.

ويقع “منتجع وفلل لاكاسا هايتس” ضمن مشروع “مدينة القمر” الذي أطلقه صندوق الاستثمار الفلسطيني على مساحة 1800 دونم، بحجم استثماري يبلغ نحو 22 مليون دولار.

وقال جابر لـ”وفا” إن هذا المشروع يشكل مرحلة جديدة من اسثمار وتحول من قبل إدارة لاكاسا من الاستثمار في الشقق والسكن نحو إقامة منتجع سياحي، وهو خلاصة تجارب وخبرة لأربعة عقود مضت في من قبل القائمين على المشروع في دول لها تجارب رائدة في هذا المجال.

وأشار إلى أن افتتاح الرئيس محمود عباس قبل عدة أيام للمشروع تأكيد لتشجيعه المباشر للاستثمار في فلسطين.

وأوضح أن المشاريع المقام على الأراضي المصنفة (ج) حماية للأرض وتعزيز الوجود الفلسطيني.

وتطرق إلى مكونات المشروع الذي يضم فللا سكنية ومنتجعا سياحيا، سيشكل نقطة جذب للسياحة الداخلية والخارجية، منوها إلى الموقع المميز الذي يقع عل خمس تلال جبلية ووديان، مؤكدا أنه تم مراعاة عدم إحداث تغيرات كبيرة بالتصميم، وتوفير الاكتفاء الذاتي بالطاقة الشمسية، وتوفير محطة تحلية مياه لري الأشجار والمزروعات، حيث من المقرر زراعة 120 ألف شجرة.

وقال إن المشروع مستقل ذاتيا من حيث الخدمات، حتى لا يثقل كاهل البلديات المحلية النويعمة وأريحا، ولا يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطن من حيث المياه والكهرباء، وسيتم توفير كل الخدمات داخل المنتجع السياحي والشقق السكنية، معتبرا اياه نموذجا للاستثمار الناجح.

وينفذ المشروع على مساحة 70 دونما، ويضم 120 فيلا سياحية متعددة الأحجام.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *