Connect with us

فلسطين

إسرائيل تعلن بناء 1355 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية

القدس – “القدس” دوت كوم- أكدت وزارة الإسكان والبناء في دولة الاحتلال الأحد عزمها بناء 1355 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت الوزارة في بيان إن “مناقصات 1355 وحدة سكنية في الضفة الغربية نشرت تحت إشراف وزير الإسكان زئيف إلكين”.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن المخطط يضم بناء وحدات استيطانية في مستوطنات، أريئيل وبيت إيل وإلكانا وإيمانويل وكارني شومرون.

وأشارت إلى أن هذه الخطة ستشمل في المستقبل الترويج لـ 300 وحدة استيطانية أخرى.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة لم تحظ بإجماع داخل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الحالي.

وقال إلكين إن القرار اتخذ بعد فترة طويلة من الركود في البناء بالضفة الغربية، مشيرًا إلى أن حكومته ستسعى لتعزيز وتوسيع الاستيطان في الضفة وهذا أمر ضروري ومهم للغاية في رؤية المشروع الصهيوني. كما قال.

وأكد على أنه سيستمر في العمل على تعزيز الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية.

ووجه أعضاء كنيست انتقادات للمخطط الاستيطاني الجديد، وقال موسى راز عضو الكنيست عن حزب ميرتس اليساري أحد أحزاب الائتلاف الحكومي، إن البناء في المستوطنات بالضفة يؤذي إسرائيل، واصفًا الحكومة الحالية بأنها يمينية بدون أن تحسب أي وجود لحزبه “ميرتس”.

فيما قال سامي أبو شحادة من القائمة العربية المشتركة، لم يفاجئ بينيت أحدًا، والسؤال هو ما الذي سيفعله حزب ميرتس والقائمة العربية الموحدة معه.

من جهتها قالت منظمة “السلام الآن” اليسارية، لقد ثبت مرة أخرى أن هذه ليست حكومة تغيير، بل حكومة يمينية قائمة على الاستيطان.

ودعت أحزاب اليسار في الحكومة ومنها ميرتس والعمل بضرورة المطالبة بوقف فوري لجنون البناء في المستوطنات والذي يضر بفرص التوصل إلى حل سياسي في المستقبل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *