Connect with us

عربي ودولي

بينيت: بوتين يتفهم احتياجاتنا الأمنية في سوريا

ترجمة خاصة بـ”القدس” دوت كوم- قال نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي اجتمع فيه خلال اليومين الأخيرين في روسيا يتفهم احتياجات إسرائيل الأمنية بشأن الوضع في سوريا.

ولفت بينيت في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته، إلى أنه ناقش مع بوتين الوضع في سوريا والتمركز الإيراني وتوصل إلى نتائج جيدة، واصفًا الاجتماع بأنه كان مهمًا وجيدًا وعميقًا للغاية.

وقال “الروس هم جيراننا في الشمال من المهم أن ندير الوضع الدقيق والمعقد هناك بسلاسة، فالرئيس بوتين حريص على احتياجات إسرائيل الأمنية”.

وأشار إلى أنه “تم مناقشة البرنامج النووي الإيراني الذي يشغل وضعه المتقدم اهتمام الجميع إلى جانب العلاقات بين إسرائيل وروسيا، والتي تعتبر جيدة جدًا ويمكن زيادتها من خلال مزيد من التعاون الاقتصادي والعلمي والثقافي والتكنولوجي”.

وفي سياق آخر، أعلن بينيت إنشاء شبكة اقتصادية وطبية بقيمة 10 مليارات شيكل لمواجهة موجات كورونا المستقبلية التي يمكن أن تحدث شهرًا بعد آخر أو كل ستة أشهر أخرى أو لا تحدث على الإطلاق.

وبين أنه اتفق مع وزير المالية أفيغدور ليبرمان على مخطط توسيع الميزانية لمرة واحدة في عام 2022 كجزء من استخلاص الدروس من الموجات السابقة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *