Connect with us

فلسطين

شكوك داخل الليكود من استطلاع رأي داخلي حول خليفة نتنياهو

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – شككت شخصيات قيادية في حزب الليكود اليميني الإسرائيلي، الليلة الماضية، في نتائج استطلاع داخلي أجري حول الشخصية التي يمكن أن تكون بديلة لبنيامين نتنياهو بعد 16 عامًا في زعامة الحزب.

وبحسب قناة 12 العبرية، فإن الاستطلاع الداخلي تسبب في حالة توتر كبير، خاصةً وأنه أظهر بأن رئيس جهاز الموساد السابق يوسي كوهين في حال ترشح للانتخابات سيكون في المرتبة الأولى، ويليه أمير أوحانا في المرتبة الثانية.

ووفقًا للاستطلاع، فإن الشخصيات التي تتطلع لأن تقود الحزب ومنها آفي ديختر سيحتل المركز السادس، ونير بركات في المركز السابع، والثامن إيلي كوهين، بينما لم يظهر بولي إدلشتاين الذي أعلن مؤخرًا نيته منافسة نتنياهو وإسقاطه عن عرش زعامة الحزب في أي من الشخصيات العشرة الأولى.

وقالت غاليت ديستال أطبريان عضو الكنيست عن الليكود خلال محادثات مغلقة، إنها ترى أن أوحانا الشخصية الأنسب لقيادة الليكود في المستقبل.

فيما شكك ديفيد بيتان خلال مقابلة مع قناة 12 في نتائج الاستطلاع، واعتبره مخادع وأنه لا يوجد مثل هذا الاستطلاع.

وتدور شكوك حول إمكانية تقديم موعد الانتخابات التمهيدية الداخلية لحزب الليكود خاصةً وأنه لا يوجد مؤشرات لإمكانية وجود انتخابات عامة في إسرائيل، خاصةً وأن الحكومة الحالية تحاول البقاء على قيد الحياة رغم الخلافات بين الأحزاب المشاركة فيها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *