Connect with us

رياضة

بطولة السعودية: الهلال ينتزع فوزا صعبا من الرائد


الرياض, (أ ف ب) -انتزع الهلال فوزا صعبا على الرائد 3-2 في المباراة التي جرت السبت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، لحساب منافسات المرحلة التاسعة من بطولة السعودية لكرة القدم.
سجل للهلال الأرجنتيني لوسيانو فييرا (53 و61) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (90+5)، وللرائد يحيى الشهري (86) والبرتغالي إيدير لوبيز (88).

ورفع الهلال رصيده إلى 15 نقطة وتقدم للمركز الرابع بفارق 3 نقاط عن ضمك الذي لعب مباراتين اكثر، بينما بقي الرائد على رصيده السابق 11 نقطة في المركز العاشر .
اندفع الهلال للهجوم مع انطلاقة الشوط الأول، بحثاً عن هدف مبكر، وتهيأت له فرصة عندما تلقى فييتو كرة داخل منطقة الجزاء صوبها قوية تجاه المرمى لكن الحارس الأسباني ياغو هيريرين، تصدى لها وحولها لركنية (19). ومن هجمة سريعة كان الرائد قريباً من التسجيل لولا تألق عبدالله المعيوف الذي تصدى لكرة المغربي محمد فوزير (31).
ومن هجمة أخرى أضاع الرائد هدفاً لا يضيع عندما لعب محمد فوزير كرة عرضية على رأس عقيل بلغيث الذي لعب الكرة بجانب القائم بدلاً من إيداعها المرمى (35).

ومع بداية الشوط الثاني أجرى الهلال تغييرين هجوميين دفعة واحدة، بدخول عبدالله الحمدان والبرازيلي ماثيوس بيريرا، وتمكن من التسجيل عندما تلقى فييتو كرة داخل منطقة الجزاء هيئها لنفسه ولعبها قوية على يمين الحارس (53).
وبعد سبع دقائق عزز الهلال تقدمه بهدف ثان عندما انطلق فييتو خلف كرة داخل منطقة الجزاء ولعبها على يسار هيريرين (61).
وتهيأت فرصة للهلال لزيادة الغلة لكن رأسية صالح الشهري مرت بجانب القائم (68).
بعد ذلك هدأ اللعب من جانب الهلال ولاحت فرصة للرائد لكن المدافع تدخل في الوقت المناسب وألغى خطورتها (82) قبل أن يتمكن البديل يحيى الشهري من تذليل الفارق، عندما تلقى كرة على مشارف منطقة الجزاء أرسلها قوية في المقص الأيمن للحارس عبدالله المعيوف (86).

وبعد دقيقتين نجح الرائد في تعديل النتيجة عندما تلقى البرتغالي إيدير لوبيز كرة عرضية لعبها مباشرة داخل المرمى (88).
لكن الكلمة الاخيرة كانت للهلال وتحديدا في الوقت المحتسب بدل الضائع حيث استطاع تسجيل هدف ثالث بواسطة الفرنسي بافيتيمبي غوميس الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، ولعبها مباشرة داخل المرمى.
وقال فييتو بعد الفوز على الرائد في تصريحات تلفزيونية “مبروك لجماهير الهلال .. سعيد بفوز الفريق اليوم، ولو لم نحقق النقاط الثلاث سأكون حزين جدًا”.

وكرّس أبها عقدته أمام الفتح وفاز عليه 3-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
تعاقب على تسجيل ثلاثية أبها، الهولندي ميتشل تي فريدي (3) وفهد الجميعة (7) والتونسي سعد بقير (75، فيما سجل هدف الفتح الوحيد البيروفي كريستيان كويفا (42 من ركلة جزاء).
ورفع أبها الذي حقق فوزه الثاني توالياً، رصيده إلى 10 نقاط، في حين بقي الفتح على رصيده السابق 12 نقطة.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *