Connect with us

رياضة

بطولة إنكلترا: تشلسي يعزز صدارته وسيتي يواصل ملاحقته وواتفورد يُسقط إيفرتون


لندن, (أ ف ب) -عزز تشلسي صدارته بفوزه الكبير على نوريتش سيتي صاحب المركز الأخير بسباعية نظيفة بينها هاتريك لمايسون ماونت السبت على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن في المرحلة التاسعة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت فوزاً عريضاً لمانشستر سيتي على برايتون 4-1، واكتساح واتفورد لإيفرتون 5-2.
وفي المباراة الأولى، سجل ماونت (8 و85 من ركلة جزاء و90+1) وكالوم هودسون أودوي (18) وريس جيمس (42) وبن تشيلويل (57) وماكسيميليان جيمس أرونز (63 خطأ في مرمى فريقه) الأهداف.

وحسم النادي اللندني الذي خاض المباراة في غياب مهاجميه البلجيكي روميلو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر بسبب الإصابة، نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثة أهداف، قبل أن يضيف أربعة في الثاني.
وهو الفوز الثالث تواليا لتشلسي والسابع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي وبفارق أربع نقاط موقتا عن مطارده المباشر ليفربول الذي يحل ضيفا على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد الأحد في لقاء قمة في ختام المرحلة.
في المقابل، مني نوريتش سيتي بخسارته السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند نقطتين من تعادليه في المرحلتين الاخيرتين وبقي في المركز الاخير، علما بأنه الوحيد مع نيوكاسل وبيرنلي لم يذق طعم الفوز حتى الان هذا الموسم.
وضغط تشلسي منذ البداية وكاد مدافعه الدولي الالماني أنتونيو روديغر يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس المرمى الهولندي تيم كرول (5).

ولم يتأخر تشلسي في افتتاح التسجيل ونجح ماونت في هز الشباك بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن للحارس كرول وعانقت شباكه (8).
وهو الهدف الاول لماونت في الدوري هذا الموسم.

وأضاف تشلسي الهدف الثاني اثر هجمة منسقة مرر على إثرها لاعب الوسط الدولي الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش كرة خلف الدفاع إلى هودسون أودوي المنطلق من الخلف فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه على يسار كرول (18).
وعزز جيمس بالهدف ثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ماونت داخل المنطقة فلعبها ساقطة على يمين كرول (42).
وتابع تشلسي أفضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف رابع سجله تشيلويل بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة أسكنها الزاوية اليسرى للحارس كرول (57).

وأضاف تشلسي الهدف الخامس عندما مرر هودسون أودوي كرة عرضية ارتطمت بيد المدافع أرونز وخدعت كرول (63).
وزادت محن نوريتش سيتي بطرد مدافعه بن جيبسون لتلقيه الانذار الثاني (65).
وكاد البديل الدولي المغربي حكيم زياش يفعلها في مناسبتين من تسديدتين مرت الاولى بجوار القائم الايمن وأبعد كرول الثانية الى ركنية (81).
وحصل الفريق اللندني على ركلة جزاء بعد اللجوء الى تقنية حكم الفيديو المساعد عندما لمس النروجي ماتياس نورمان بيده كرة لروديغر كانت في طريقها الى الشباك فانبرى لها ماونت وتصدى لها كرول على دفعتين (83) لكنها أعيدت لخروجه عن خط المرمى قبل التسديد فعاد ماونت وسددها مرة ثانية قوية على يمينه (85).
وختم ماونت المهرجان بهدفه الشخصي الثالث والسابع لفريقه اثر تلقيه كرة من البديل الاخر روبن لوفتوس تشيك اثر لعبة مشتركة مع زياش داخل المنطقة تابعها داخل المرمى الخالي (90+1).

وفي المباراة الثانية، عاقب مانشستر سيتي مضيفه برايتون باكتساحه 4-1 وحرمانه من تعزيز رصيده وبات قيد خسارة مركزه الرابع الذي يحتله مؤقتاً، عشية مباريات الأحد لمانشستر يونايتد وتوتنهام ووست هام.
وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 13 عبر الألماني إيلكاي غاندوغان، قبل أن يضاعف فيل فودين النتيجة بهدفين متتاليين (28 و31).
وقلّص أليكسيس ماكاليستر النتيجة لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 81، غير أن البديل الجزائري رياض محرز عزز تقدم السيتي بهدف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل عن ضائع (90+5).
وقال مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا بعد المباراة إن “برايتون لعب بصورة ممتازة. قدمنا أداء جيداً في الشوط الأول”.
وأضاف “أعتقد أن تسجيلنا أربعة أهداف، هو درس جيد بأن الفوز يكون حين تمتلك الكرة. عندما استحوذنا نجحنا في تقديم أداء جيد”.

واكتسح فريق واتفورد مضيفه إيفرتون بخمسة أهداف مقابل هدفين في مباراة حُسمت نتيجتها في الدقائق العشر الأخيرة.
وافتتح توم ديفيس التسجيل لإيفرتون في الدقيقة الثالثة، بعد عرضية من ديماراي غراي من الجهة اليسرى.
وبعد عشر دقائق، أدرك النروجي جوشوا كينغ التعادل لواتفورد (13) عندما تابع كرة داخل منطقة الجزاء، ولجأ الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) للتأكد من صحته بعدما رفع حكم الخط راية التسلل.
وفي الشوط الثاني، أعاد البرازيلي ريشارليسون إيفرتون إلى المقدمة برأسية جميلة هز بها الشباك (63).
لكن عقب ذلك، انقلبت الأمور رأساً على عقب، لينهار إيفرتون تماماً وتتلقى شباكه أربعة أهداف متتالية.
فأدرك السلوفاكي يوراي كوكا التعادل لإيفرتون في الدقيقة 78، قبل أن يضيف كينغ الهدفين الثالث والرابع ويحرز الهاتريك (80، و86).

واختتم النيجيري إيمانويل دينيس مهرجان الأهداف لكتيبة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري بالهدف الخامس (90+1).
وبهذه الخسارة، بقي إيفرتون مع 14 نقطة في المركز الثامن وأضاع فرصة الالتحاق بالمقدمة مؤقتاً، فيما ارتقى واتفورد إلى المركز الرابع عشر مع عشر نقاط.
وفي مباريات أخرى، تعادل نيوكاسل يونايتد مع مضيفه كريستال بالاس 1-1، فيما انتهت مباراة ليدز يونايتد وولفرهامبتون بالنتيجة نفسها، كما تعادل ساوثمبتون مع بيرنلي 2-2.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *