Connect with us

عربي ودولي

إسرائيل تحبط محاولة تهريب مخدرات وأسلحة من لبنان

مرجعيون| جنوب لبنان- (شينخوا)- أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، أن قواته أحبطت محاولة لتهريب مخدرات وأسلحة من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية.

وقال الجيش في بيان إن قوات تقوم بدورية لاحظت بين ليلة الجمعة والسبت، مشتبها بهم يحملون حقائب من لبنان إلى إسرائيل في منطقة “المطلة” شمال إسرائيل بالقرب من الحدود اللبنانية.

وأضاف الجيش أنه تم إرسال جنود وضباط شرطة إلى المكان وصادروا مسدسين و21 كيسا تحتوي على تسعة كيلوجرامات من المخدرات تبلغ قيمتها حوالي 350 ألف شيكل (حوالي 109 آلاف دولار).

وأشار البيان أن الجيش الإسرائيلي يدرس إمكانية أن تكون محاولة التهريب بمساعدة حزب الله، لافتا إلى أن الشرطة الإسرائيلية ستجري مزيدا من التحقيقات مع منفذي محاولة التهريب.

وفي لبنان، قال مصدر في مخابرات الجيش لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن المخابرات تقوم بعملية تحقيق بعملية تهريب نفذت خلال ساعات فجر اليوم عبر السياج الحدودي في منطقة “كفركلا” اللبنانية الحدودية مع إسرائيل.

وأضاف المصدر أن قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان (يونيفيل) أبلغت الجيش اللبناني أنها تلقت تقريرا من الجانب الإسرائيلي يفيد أن الجيش الاسرائيلي اكتشف خلال ساعات الفجر عناصر تقوم بعملية تهريب عبر السياج الحدودي في مقابل مستوطنة المطلة وأنها صادرت كمية من الأسلحة والمخدرات.

وقال المصدر إن عناصر من الجيش اللبناني واليونيفيل بدأت عملية تمشيط وتحقيق في الحادث.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *