Connect with us

فلسطين

وقفة تضامنية مع الاسير علاء الاعرج في عنبتا

طولكرم – القدس دوت كوم- نظمت الفعاليات والقوى الوطنية في عنبتا ومحافظة طولكرم بعد ظهر الجمعة وقفة أمام مقر بلدية عنبتا تضامنا مع الأسير المهندس علاء الأعرج المضرب عن الطعام لليوم 76 على التوالي.
وشارك في الوقفة التي نظمت امام بلدية عنبتا الشيخ حسن يوسف القيادي في حماس والنائبين السابقين في المجلس التشريعي عبد الرحمن زيدان وفتحي القرعاوي وعضو المجلس الوطني صابر عارف ورئيس بلدية عنبتا حمد الله الحمد الله وعائلة الاسير الاعرج وعشرات المواطنين .
ورفع المشاركون بالوقفة الأعلام الفلسطينية وصور الأسير وسط هتافات داعمة ومطالبة بإسناد الأسرى المضربين عن الطعام وعدم تركهم في معركتهم في وجه الاحتلال.
وتحدث خلال الوقفة الشيخ حسن يوسف الذي توجه بالتحية الى الاسرى المضربين عن الطعام بشكل خاص والى الاسرى كافة في سجون الاحتلال بشكل عام مؤكدا ” إن الأسرى يواجهون سياسات عنصرية من دولة احتلالية عنصرية بكل مكوناتها”.
واكد يوسف أن “الوحدة بين الأسرى في أفضل تجلياتها معربا عن أمله بالإفراج عنهم وداعيا الى اوسع حركة تضامنية معهم على كافة المستويات ومحذرا سلطات الاحتلال من التعرض لهم.
ووجه صابر عارف عضو المجلس الوطني التحية للاسرى المضربين عن الطعام من اجل وقف سياسة الاحتلال بالاعتقال الاداري ومؤكدا ان ذلك حق مشروع لهم وفق الشرعية الدولية وان ابناء شعبنا يقفون خلفهم في هذه المعركة
وتحدثت والدة الاسير علاء الاعرج موجهة الشكر لكل من يتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال واشارت الى ان هذه القضية هي قضية الشعب الفلسطيني وليست قضية عائلات الاسرى الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية رفضا لسياسة الاعتقال الاداري.
وقالت اسماء الاعرج زوجة الاسير علاء الاعرج ان زوجها وبحسب محامية الضمير والتي زارته أمس يتنقل على كرسي متحرك غير قادر على الوقوف ويعاني ما يعانيه بسبب نقص الفيتامينات في جسده المحروم منها منذ ٧٦ يوما وانه معزول في زنزانة محروم فيها حتى من مخدته ولا يملك سوى بطانية صيفية خفيفة وهناك كاميرات مراقبة ٢٤ ساعة وحمامات مقرفة والتي لا يستطيع استخدامها للاستحمام خوفاً من نوبة إغماء وانه موجود في زنازين تفتقر للظروف الآدمية ويتعرض لحملة تفتيش دائم كل يوم ليس أقل من ثلاث مرات ويعاني من آلالام في مفاصله إلى صدره إلى رجفة شديدة في أطرافه، علاء لايقوى على بلع ريقه أو حتى الماء الذي يشربه وان عضلات بطنه تتمزق من شدة الألم وان الكارثة الأعظم أن علاء الآن لا يرى الا خيالات وعتمة .

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *