Connect with us

فلسطين

الاحتلال يمنع مزارعاً من قطف ثمار زيتونه في كفرالديك

سلفيت- “القدس” دوت كوم- منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، المزارع محمد طه وعائلته من قطف ثمار زيتونهم في بلدة كفر الديك غرب محافظة سلفيت.

محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل معقباً على ممارسات الاحتلال ومستوطنيه بالقول:” ان الاحتلال كعادته يمارس التنغيص على المزارعين في بلدات وقرى المحافظة وخاصة خلال موسم قطف الزيتون، بهدف افراغ الارض من اصحابها لصالح المستوطنين ومخططاته التهويدية.”
واكد المحافظ كميل ان محافظة سلفيت وبالتعاون والتنسيق الدائم مع المؤسسات الرسمية والاهلية المختصة تبذل كل الجهود الممكنة لتعزيز التواجد الفلسطيني في مختلف مناطق المحافظة؛ محملاً حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن هذا التصعيد الخطير ضد شعبنا الفلسطيني الاعزل.

بدوره قال المزارع محمد طه :” ان جنود الاحتلال اقتحموا المكان وقاموا بطردنا من أرضنا المحاذية لمستوطنة “بروخين” ، بحجة عدم وجود تنسيق مسبق لدخول الارض، علما انني في السابق كنت ادخل ارضي بدون تصريح او تنسيق مع اي جهة، حيث تفصل منازل المستوطنين المحاطة من جميع الاتجاهات بالكاميرات بضعة امتار وسلسلة حجرية وشيك ، عن ارضنا البالغة مساحتها 30 دونما، ومزروعة باشجار الزيتون. “

وأضاف طه ” ان الاحتلال ومستوطنيه يقومون بمضايقتنا في كل عام، وذلك من اجل تهجيرنا من أرضنا والتي يعتبرها الاحتلال حلقة شوك بين مستوطناته المقامة على أراضي المواطنين في تلك المنطقة.”

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *