Connect with us

رياضة

اكاديمية القدس يستضيف ارثوذكسي بيت ساحور في اولى مباريات نهائي الدوري النسوي لكرة السلة الجمعة



رام الله- تنطلق الجمعة سلسلة مباريات نهائي الدوري النسوي لكرة السلة والتي تجمع اكاديمية القدس وارثوذكسي بيت ساحور من خلال اجراء 3 مباريات بينهما في حال فوز كل فريق في لقاء، من اجل اجراء مباراة فاصلة وحاسمة للفوز باللقب.
ويستضيف فريق اكاديمية القدس الجمعة فريق ارثوذكسي بيت ساحور على صالة العمل الكاثوليكي “ملعب الاكاديمية البيتي”، في اولى اللقاءات مع بيت ساحور في سباقهما على الفوز باللقب النسوي.
ويعتبر مستوى الفريقين متقاربا فنيا وبدنيا وحقق كل منهما الفوز ذهابا وايابا في الفاينل فور على تراسنطا بيت حنينا ودلاسال القدس ، فيما كان خسر كل فريق منهما قبل الفاينل فور مباراة واحدة فقط،حيث خسر فريق الاكاديمية امام تراسنطا بيت حنينا، فيما خسر فريق بيت ساحور امام اكاديمية القدس، ليعودا مرة ثانية ويلتقيا من جديد ولكن في النهائي.
وكان التقى في ختام الدوري الموسم الماضي فريقا الاكاديمية وفريق دلاسال القدس وحسم اللقاء فريق الاكاديمية اللقب بجدارة واستحقاق.


وفي ختام الدوري الموسم الحالي يلتقي فريقا اكاديمية القدس وارثوذكسي بيت ساحور وسيكون اللقاء الاول بينهما الجمعة على صالة العمل بضيافة الاكاديمية التي تضم نخبة من اللاعبات المميزات بقيادة المخضرمة نور نابلسي ولارا مطر وسجى جابر وشهد ابو لافي الى جانب كتيبة من الناشئات شيماء الجعبري وخديجة الهدرة ونور زبيدي حيث اثبتن جدارتهن وانهن على قدر المسؤولية ولمعت نجوميتهن، اضف الى ذلك مفاجئة البطولة اللاعبة الواعدة سندس المحضر ابنة الخامسة عشر ربيعا التي قدمت آداء حاسما للأكاديمية في اكثر من لقاء.


في المقابل هناك كتيبة مميزة لفريق بيت ساحور لديهن خبرة كبيرة في الملاعب ومهارات فنية عالية امثال كاميليا قمصية ونتاشا بابون ومارلين البندك وفيرونا خير ،والناشئات اللاتي كن العامود الفقري للفريق الساحوري امثال بيسان خوري ونتاليا قمصية والمتألقة لارين ابو عيطة، ففريق بيت ساحور من افضل الفرق النسوية في الفترة الاخيرة مثله مثل الاكاديمية خاصة في ظل اهتمام ادارة الفريق الساحوري بهذا الفريق النسوي ومساندته والى جانب وجود مدرب كفاءة عالية امين سلمان صاحب البطولات مع هذا الفريق .


كما هو الحال مع خالد بركات ” الضو” مع فريق اكاديمية القدس للجنسين حيث تأهل فريق الشباب لدوري الاولى وهاهو فريق السيدات يتاهل للنهائي بوجود المدرب نفسه خالد بركات .
فالفريقان قدما مستويات هي الأبرز منذ مواسم عدة خلت والتطور التصاعدي الذي ظهر جليا خلال الدوري كان ملفتا للانتباه والكثير تحدث عنه وكان سببا في زيادة الاقبال الجماهيري على السلة النسوية، فما بين هدوء خالد بركات ونشاط امين سلمان تفاصيل صغيرة ممكن تحسم اللقب.


ومن المقرر ان تقام المباراة الثانية يوم الثلاثاء الموافق 26 الشهر الجاري على صالة بيت ساحور الساعة السابعة مساء وهي مباراة بيتية لبيت ساحور فيما اللقاء الاول سيكون بالعمل الساعة السادسة مساء.
وسيكون اللقاء الفاصل والحاسم بينهما في حال لم يحسم اي منهما المباراتان الجمعة والثلاثاء لاي منهما فستكون المباراة الفاصلة يوم الجمعة الموافق 29 الشهر الجاري على صالة العمل الساعة السادسة مساء.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *