Connect with us

فلسطين

الأسير ناصر أبو حميد يخضع لعملية لإزالة ورم من الرئة

رام الله – “القدس” دوت كوم – خضع الأسير ناصر أبو حميد من مخيم الأمعري في رام الله، الثلاثاء الماضي، لعملية جراحية لإزالة ورم من رئته اليسرى وقصّ 10 سم من الرئة ذاتها لوجود تلف فيها.

وقال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة صباح الخميس، إن العملية التي أجراها الأطباء في مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي استغرقت أكثر من 8 ساعات، وتم خلالها إحداث ثقب صغير في الجهة اليسرى من الصدر، وبعد ذلك ثقب أكبر تمت توسعته لاستئصال الجزء التالف من الرئة واستئصال ما حوله من تلف، وتم إرسال الكتلة للمختبر من أجل فحصها ومعرفة طبيعتها.

وأكد عجوة أن الأسير أبو حميد يعاني من أوجاع وآلآم مكان العملية ومن صعوبة وضيق بالتنفس، حيث تم وضع انبوب صناعي لمساعدته على التنفس.

ويتوقع أن يمكث الأسير أبو حميد في المستشفى ما بين أسبوع إلى عشرة أيام.

يذكر أنّ أبو حميد من مخيم الأمعري، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم بالسجن مدى الحياة، وقد كان الاحتلال اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر، وناصر، وشريف، ومحمد، إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اُعتقل عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد، كما أن بقية العائلة تعرضت للاعتقال، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم. كما وتعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات، كان آخرها عام 2019.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *