Connect with us

عربي ودولي

مقتل 48 حوثيا في غارات للتحالف على منطقتين قرب مأرب

الرياض- (أ ف ب) -أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية الثلاثاء مقتل 48 حوثيا في غارات نفذتها طائراته خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على مواقع في منطقتين قرب مدينة مأرب الاستراتيجية التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها.
وأفاد التحالف في بيان أنّه نفّذ 14 “عملية استهداف” أدّت إلى تدمير 6 آليات عسكرية للمتمرّدين ومقتل 48 “عنصرا حوثيا ” في الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مأرب وفي الجوبة على بعد نحو 50 كلم جنوب المدينة.
لا يمكن لوكالة فرانس برس التحقق من الخسائر بشكل مستقل. ونادراً ما يعلن الحوثيون الخسائر في صفوفهم.
وكان التحالف أعلن على مدار الاسبوع الماضي ضربات جوية استهدفت بشكل يومي مديرية العبدية الواقعة على بعد نحو 100 كلم جنوب مدينة مأرب والتي سقطت في أيدي المتمردين السبت، مفيدا بمقتل أكثر 1100 في هذه المنطقة وحدها.
ويحاول التحالف منع المتمردين من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليا في شمال البلد الغارق في الحرب. وقد صعّد الحوثيون في شباط/فبراير عملياتهم العسكرية للسيطرة عليها.
وأوقعت المعارك منذ ذلك الوقت مئات القتلى من الجانبين وتسببت بنزوح أكثر من 55 ألف شخص من منازلهم منذ مطلع العام الحالي، على ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.
وبحسب مسؤول عسكري في القوات الحكومية، فإن “المعارك مستمرة في عدة جبهات لكن لم يحصل أي تقدم أو تغيير على الأرض في الساعات الماضية”.
ويدور النزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ العام 2015 التحالف العسكري بقيادة السعودية، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.
وأسفر النزاع عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم الكثير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة.
وما زال نحو 3,3 ملايين شخص نازحين بينما يحتاج 24,1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مرارا أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حاليا.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *