Connect with us

فلسطين

الرجوب يفتتح ورشة عمل توعوية للكشف المبكر لمرض سرطان الثدي

جنين- “القدس” دوت كوم- علي سمودي – افتتح محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ورشة عمل توعوية تتعلق بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي بعنوان ” أمانك يبدأ باطمئنانك ” ضمن فعاليات شهر أكتوبر لمكافحة سرطان الثدي، والتي نظمتها جمعية كنعانيات للتنمية والدراسات بالتعاون مع مديرية الصحة ، أمس الاثنين ، في قاعة المحافظة، بمشاركة مدير الصحة د. وسام صبيحات ، ورئيسة الجمعية غادة شديد ، وممثلين عن المراكز والجمعيات النسوية والمؤسسات الصحية .
المحافظ الرجوب، دعا في كلمته إلى ضرورة إجراء الفحوصات للكشف المبكر عن سرطان الثدي ووضع حد لمعاناة النساء في فلسطين والعالم ، وأشار إلى أننا نعول على الوعي والشجاعة لدى النساء بإجراء الفحوصات المبكرة حفاظا على سلامتهن . شاكرا القائمين على الورشة واهتمامهم على نشر التوعوية وإتباع سبل الوقاية وتعزيز الرعاية الصحية في المجتمع الفلسطيني .
و أوضح الدكتور صبيحات، بأن وزارة الصحة تولي موضوع سرطان الثدي الذي يشهد زيادة ملحوظة وتضعه ضمن أولوياتها الإستراتيجية لزيادة الوعي بأهمية الوقاية من المرض الذي يصيب النساء بنسب أعلى من فئة الرجال التي لا تتعدى 2% ، داعيا إلى إجراء التشخيص المبكر للوقاية من المرض لما له دور كبير في خفض حالات الوفاة وإنقاذ حياتهن، مؤكدا أن مديرية صحة جنين تقوم بخدمة الفحص في العيادة المخصصة بذلك مجانا باستخدام جهاز تصوير متطور .
و ركزت شديد، على أن سرطان الثدي يشكل تهديداً حقيقياً على النساء ويمكن التغلب عليه من خلال الفحص المبكر وصولا إلى مجتمع خالي من مرض السرطان .
و قدمت احدى السيدات عرضا لتجربتها مع المرض، و تم اثراء اللقاء بما تناولته المثقفة الصحية رانيا خليل من مديرية الصحة، والتي ركزت على أهمية الوقاية من المرض و سبل التوعيه المجتمعية اعتمادا على الاثر الإيجابي للتوعية المبكرة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *