Connect with us

عربي ودولي

تقديرات إسرائيلية: إيران تتعمد تأخير استئناف المحادثات النووية

ترجمة خاصة بـ “القدس” دوت كوم – ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الاثنين، أن هناك تقديرات لدى المستوى السياسي والأمني في إسرائيل، بأن إيران تتعمد تأخير استئناف المحادثات النووية مع الدول العظمى، وأنه ليس لديها مصلحة في استئناف سريع للمحادثات بشأن توقيع اتفاق نووي جديد.

وبحسب تلك التقديرات، فإن الإيرانيون يستغلون الوقت لمواصلة العمل على تخصيب اليورانيوم ولذلك يعملون على تأخير استئناف المحادثات.

وقالت الصحيفة، إن الولايات المتحدة تدرك الآن هذا الوضع أكثر مما كانت عليه قبل بضعة أشهر، لكن إسرائيل تشك في أن واشنطن لا تنوي ممارسة ضغوط شديدة على الإيرانيين، وتشعر بالقلق من تحسين طهران لعلاقاتها مع عدد من دول المنطقة.

وأشارت إلى أنه خلال الاتصالات الأخيرة بين إسرائيل والولايات المتحدة، كان هناك بعض التقارب من جانب الأطراف فيما يتعلق بتفسير التحركات الإيرانية، لإملاء اتفاق أكثر إلحاحًا على طهران في المستقبل.

وتشير التقديرات في إسرائيل أن الهدف الأساسي بالنسبة للإدارة الأميركية حاليًا هو استئناف المفاوضات مع طهران.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت الأسبوع الماضي إن إيران تنتهك التزاماتها تجاه الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكدًا أن حكومته لن تنتظر وأن لديها الكثير من الوسائل للتحرك باتجاه وقف إجراءاتها النووية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *