Connect with us

فلسطين

أسيران يدخلان أعواماً جديدة.. أحكام وتمديد وإفراج عن أسرى

محافظات – “القدس” دوت كوم- علي سمودي – دخل اليوم، الأسير بلال يوسف حسن باشا (41 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، عامه الـ19 عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 18/10/2003، وهو محكوم بالسجن 20 عامًا، كما دخل الأسير سائد عبد السميع سليمان زيد (43 عامًا)، من سكان محافظة جنين، عامه الـ19 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 18/10/2003، وهو محكوم بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 30 عاما.
من جهة أخرى، حكمت محكمة سالم العسكرية على الأسير أحمد مساد من جنين بالسجن الفعلي لمدة 13 شهراً، وغرامة مالية بقيمة 4000 شيكل، والأسير عرفان مأمون سليم من طولكرم بالسجن الفعلي لمدة عام، والاسير شادي عبد الرحيم زيدان من رام الله بالسجن الفعلي لمدة عام .
على صعيد أخر، مددت المحاكم، اعتقال الطالب في جامعة خضوري معاذ سعيد شواهنة من بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية للمرة الثالثة حتى اليوم الثلاثاء، والأسير يوسف علي عصاعصة من قرية مثلث الشهداء جنوب جنين، للمرة الـ14 على التوالي، حتى 25/11، بحجة استمرار التحقيق معه، والأسير محمد يوسف مزيد من بلدة عنبتا شرق طولكرم حتى تاريخ 17/11/2021، وهو معتقل منذ 9 شهور.
وأفرج الاحتلال عن الأسير نمر اياد استيتية من نابلس بعد اعتقال استمر 11 شهرا، والناشط إسلام أبو عون من بلدة جبع بمحافظة جنين بعد اعتقال ستة أشهر.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *