Connect with us

رياضة

دوري المحترفين:تعادل ثقافي طولكرم والظاهرية وفوز جبل المكبر على البيرة

الخليل-انتهى لقاء فريقي شباب الظاهرية وثقافي طولكرم بالتعادل السلبي ،وبهذه النتيجة وصل الظاهرية للنقطة “11” وثقافي طولكرم اصبح رصيده خمس نقاط، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد هواري بومدين ، ضمن الجولة الخامسة لدوري المحترفين .


وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة، وسنحت فرصة لعاطف أبو بلال تكفل دفاع العنابي في تشتيتها، فرد عبد الكريم أبو شنب بتسديدة من بعيد تمكن منها الحارس أبو سيف، وفي الدقيقة ٢٥ سدد نديم الشيخ علي كرة أبعدها الحارس لركنية ، واصل العنابي بسط أفضليته معتمدا على تحركات الطبال وعلوان والشيخ علي.
وتحصل الغزلان على خطأ قريب، محمد فودة تصدى للكرة وسدد بدون عنوان، ومع الدقيقة ٤٥ سدد علي عدوي كرة مرت بجوار القائم، وانتهى الشوط الأول بين شباب الظاهرية وثقافي طولكرم سلبيا .


مع بداية الشوط الثاني ٥٣ حرم القائم الظاهرية من هدف السبق، بتصويبة محمد فودة، وتصدى الحارس لكرة محمد نضال، وانطلق عاطف أبو بلال بكرة من المنتصف ومرر لمحمد فودة سدد كرة سهلة عند الحارس”57″، وفرصة للظاهرية عبر محمد فودة لم يستغلها بعد أن سدد الكرة عند الحارس.
وكاد العنابي الكرمي ان يصيب الشباك، اضاعها عبد الله الطبال بعد أن سدد برأسه كرة علت العارضة بقليل “75”، ولم تأت الدقائق الاخيرة من اللقاء باي جديد، لتنتهي المباراة بين الفريقين بدون أهداف.
وحقق فريق جبل المكبر فوزاً صعباً على نظيره مؤسسة البيرة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد فيصل الحسيني، ليرفع المكبر رصيده الى “12” نقطة وحل في المركز الثاني، فيما استقر البيرة عند النقطة الثانية وتذيل ترتيب الجدول، وشهدت المباراة حالتي طرد و “10” بطاقات صفراء.


البيرة بدأ اللقاء مهاجماً وكاد أن يفتتح التسجيل عبر محمد الدسوقي، الذي استقبل كرة داخل الجزاء سددها برعونة بين يدي الحارس سلامة، وضاعت فرصة ثانية للبيرة،من خلال عبدالحليم فروجة بعد ان وضع الكرة بجوار القائم”10″، عانى المكبر في الخط الامامي،بسبب الرقابة الجيدة من المدافعين على ليث خروب وشهاب القنبر.
تواصلت الهجمات خاصة من جانب البيرة،الذي افتقد للمسة الاخيرة، وقبل نهاية الشوط انفرد عدي حماد بالمرمى، وسدد كرة ارتدت من الحارس، لم يتعامل معها الدسوقي بالشكل المطلوب.


واتيحت فرصة مع بداية الشوط الثاني للمكبر،برأسية بهاءعلقم،اندفع لاعبو المكبر لمناطق البيرة،واستلم شهاب القنبر كرة انطلق بها نحو المرمى لكنه سدد بجوار القائم”55″، وفي الدقيقة “72”تقدم المكبربهدف الفوز، من علامة الجزاء نفذها شهاب القنبرتصدى لها الحارس سماحة. وعاد شهاب وسدد الكرة مرة اخرى في المرمى.
تسارعت وتيرة اللقاء وسط تبادل للهجمات، اضاع البيرة فرصة تعديل النتيجة، بعد ان انطلق الدسوقي بكرة مرتدة واجه بها المرمى، تألق الحارس سلامة في التصدي لها، واشهرالحكم ابو عيشة البطاقة الحمراء مرتين للاعب المكبر ثائر قراعين، ومن البيرة حصل عليها محمود الكوري.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *