Connect with us

فلسطين

الاغاثة الزراعية تنظم يوما تطوعيا لقطف الزيتون في قوصين

نابلس- نظمت الاغاثة الزراعية اليوم يوما تطوعيا لقطف ثمار الزيتون في قرية قوصين قضاء نابلس ضمن حملة “احنا معكم”، بمشاركة متطوعين من الجمعية ومن مجموعة خيوط كنعانية ومجلس قروي قوصين وفريق تجوال “أصداء”.
وتعتبر حملة “احنا معكم” حملة سنوية تقوم بها الإغاثة الزراعية لمساعدة المزارعين في المناطق المهددة بالمصادرة والقريبة من المستوطنات والطرق الالتفافية، بهدف توفير الحماية الشعبية للمزارعين من اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال، ومساعدتهم على انجاز العمل في اسرع وقت.
وقال مدير الإغاثة الزراعية في نابلس ضرار أبو عمر أن حملة “احنا معكم” التي تنفذها الاغاثة الزراعية للسنة الثالثة عشرة على التوالي اصبحت تراثا في الاغاثة الزراعية.
وأوضح أن هذه الحملة تحمل عدة أهداف، اهمها الوقوف الى جانب المزارعين في هذه المناطق التي تقع على تماس مع المستوطنات ومحاولة شد أزرهم من أجل الوصول الى مزارعهم وقطف محصولهم.
وأشار الى أن المزارعين حاولوا قبل عشرة أيام الوصول الى هذه المنطقة لكن قوات الاحتلال منعتهم من القطف، وبدورها، لبت الإغاثة الزراعية نداء المزارعين لمساعدتهم بالقطف.
وقال ان الاحتلال يحارب شجرة الزيتون بكل الوسائل لأن محصول الزيتون يعد من اهم المحاصيل التي تعتاش منها آلاف الأسر الفلسطينية.
من جانبه، قال نضال يدك ممثل مجلس قروي قوصين أن الهدف من هذا اليوم التطوعي هو تشجيع ومساعدة المزارعين لقطف ثمار الزيتون بهذه الأراضي التي تقع في منطقة مهددة بالمصادرة وقريبة من منطقة صناعية استيطانية أقيمت على أراضي قوصين.
واشار الى ان دوريات الاحتلال التي تحرس المنطقة الصناعية كثيرا ما تعتدي على المزارعين وتطردهم من أراضيهم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *