Connect with us

فلسطين

افتتح المهرجان الثقافي للمنتجات المحلية ..الرجوب يبحث مع الهيئة المستقلة “السلم الأهلي”

جنين – “القدس” دوت كوم- علي سمودي – بحث محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب مع د. عمار دويك مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان/ ديوان المظالم، اليو، في مقر المحافظة عدد من القضايا المتعلقة بالسلم الاعلي و حقوق المواطنين في ظل سيادة القانون وحماية المواطن ، وذلك بحضور مدير شرطة المحافظة العميد عزام جبارة .
من جهته، قدم الدويك بعض الملاحظات حول قضايا السلم الأهلي في عدد من بلدات المحافظة ، مستمعا في الوقت نفسه إلى توضيح من المحافظ الذي أشاد بدور الهيئة المكمل للأجهزة الأمنية في حفظ النظام والمراقبة على تطبيق القانون والأنظمة المعمول بها .
وأكد المحافظ، أن موضوع السلم الأهلي مهم وعلى رأس أولوياتنا حيث تسعى السلطة التنفيذية وبتدخل من لجان الإصلاح لتعزيزه ، وحل النزاعات بين المتخاصمين .
و أكد جبارة ، أن جهاز الشرطة بكل فروعه تحرص على العمل وفق الإجراءات القانونية ، علما بأن مجمل القضايا أحليت إلى القضاء .
وتم طرح موضوع السلامة المرورية على شارع حيفا عند بعض المقاطع .
ووعد المحافظ بمتابعة كافة الملاحظات مع الهيئة .
وحضر الإجتماع من الهيئة، مدير مكتب الشمال المحامي علاء نزال، ومدير مكتب جنين المحامي محمد كممجي، وكادر من المحافظة وهم : من منصور السعدي، والمستشارة القانونية لطيفة دراغمة، وحسان الأحمد، وبعض إدارات الشرطة .

كما افتتح الرجوب، اليوم، المهرجان الثقافي للمنتجات المحلية تحت شعار “من طين بلادك حط ع خدادك” ، الذي نظمه مركز عرابة المجتمعي لتعليم الشباب والكبار مدى الحياة، ضمن مشروع حكايا من فلسطين، بدعم من الجمعية الالمانية لتعليم الكبار وجامعة دار الكلمة، وجرى الافتتاح في قصور عبد الهادي بحضور مديرة عام التربية والتعليم سلام الطاهر، ورئيس بلدية عرابة أحمد العارضة، ومديرة المركز رائدة حمدان، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية، والجمعيات النسوية، والداعمين.
ونقل الرجوب تحيات الرئيس محمود عباس ، شاكرا القائمين على هذا المهرجان الذي يعبر عن انتماء الشعب الفلسطيني لوطنه وتمسكه بتراثه وهويته، ودعا الى الحفاظ على هذا الموروث الحضاري خاصةً في ظل ما يتعرض له من محاولات سرقة من قبل الاحتلال.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *