Connect with us

رياضة

دوري المحترفين: شباب الخليل بالعلامة الكاملة وهلال القدس يعود من بعيد


الخليل-حقق فريق شباب الخليل خامس انتصار له في دوري المحترفين، على حساب اسلامي قلقيلية بهدفين نظيفين، وبالعلامة الكاملة واصل الشباب اعتلاء الصدارة برصيد “15” نقطة، فيما تجمد رصيد الاسلامي عند النقطة الخامسة. في اللقاء الذي جرى على إستاد هواري بومدين.


أولى المحاولات لتامر صيام ابعدها المدافع حمزة نصار، فرد الاسلامي بتصويبة حماده مراعبة تكفل القائم في ابعادها،واحتسب الحكم ركلة جزاء للشباب ، نفذ1ها بنجاح تامر صيام على يمين الحارس براء خروب”24″،   تحسن الأداء بعد الهدف وتبادل الفريقان الهجمات، وحاول رامي حمادة بكرة تكفل يزن العويوي في إبعادها.
واصل الإسلامي محاولاته للعودة بالنتيجة وسدد محمد مراعبة كرة من داخل الصندوق تمكن منها الحارس، وتوغل شاهر داود من الرواق الأيسر ومررها لمحمد مراعبة ،سددها فتألق رامي حمادة في إبعادها، لينتهي الشوط بتقدم الشباب بهدف نظيف.


واستهل شباب الخليل الشوط الثاني بهدف تعزيز النتيجة، عن طريق كرة صاروخية صوبها محمد يامين من خارج منطقة العمليات “48”، وانبرى صالح نصر الله لخطأ وسدد كرة عالية، ، وأهدر محمد مراعبة فرصة للتعويض من تسديدة من داخل خط الستة مرت بجوار القائم، فرد تامر صيام بتسديده كرة أبعدت لركنية لتنتهي المباراة بفوز شباب الخليل على إسلامي قلقيلية 2/0.
عاد هلال القدس في الشوط الثاني وقلب النتيجة لصالحه، بعد أن كان متأخراً بهدفين وفاز على نظيره السموع3/2، في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد هواري بومدين ، ولحساب الجولة الخامسة من دوري المحترفين، وبهذا الفوز رفع هلال القدس رصيده الى “10” نقاط، والسموع بقي عند النقطة التاسعة.


مالت الافضلية النسبية لصالح السموع، الذي نجح ان يخطف هدف التقدم بعد مرور اربع دقائق ، عن طريق مهاجمه رامي مسالمة الذي أستغل خطأ دفاعي في اعادة الكرة ، مر من الحارس الزغبي وزج الكرة في الشباك، وعاد مسالمة مرة اخرى وكاد ان يعزز النتيجة بكرة صوبها بجوار المرمى”12″.
وفي الدقيقة “27”، انطلق رئبال دهامشة من الوراق الايمن ومرر كرة امام فوهة المرمى لم يحسن موسى الترابين استغلالها لتواصل طريقها خارج حدود الملعب، فرد السموع بعد دقيقة واحدة، وعزز التيجة بالهدف الثاني، اثر كرة نموذجية ارسلها مصعب ابو سالم من الطرف الايمن على القائم البعيد انبرى لها شاهر الطويل ومباشرة زرعها في المرمى .
الهلال حاول اكثر من مرة الوصول لمرمى السموع، وتلك المحاولات غاب عنها المسسة الاخيرة، وتألق حارس الهلال في التصدي لكرة رامي المسالمة من خارج الجزاء، لينتهي الشوط بتقدم السموع بهدفين نظيفين.


ومع بداية الشوط الثاني تحسن اداء الهلال الذي استعان بمحمد عبيد وسامر زبيدي مكان عويسات وعز ابو اسنينة، وذلك لتفعيل الخط الهجومي، ومن اللمسة الاولى للبديل محمد عبيد نجح في تقليص الفارق، انفرد بالمرمى تماماً ووضع الكرة على يسار الحارس “48”.


وبعد اربع دقائق عاد الهلال وعدل النتيجة، برأسية عبد السلام سلامة، هلال القدس واصل افضليته وسط تراجع اداء السموع الذي غاب عنه التركيز والخطورة على المرمى، وفي الدقيقة “65” قلب الهلال النتيجة بالهدف الثالث، عن طريق رئبال دهاشمة ،من بين اربع مدافعين سدد كرة استقرت على يسار الحارس.
السموع بعدها ضغط في مناطق الهلال بغية العودة بنتيجة اللقاء التي انتهت لصالح هلال القدس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *