Connect with us

منوعات

الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون يدخل العناية المركزة

لوس أنجليس – (شينخوا) قال متحدث باسم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون إن المؤشرات الصحية للرئيس الأمريكي الأسبق “تسير بالاتجاه الصحيح”، لكنه سيواصل تلقي العلاج في مستشفى بجنوب كاليفورنيا لليلة أخرى.


لقد أدخل كلينتون (75 عاما) مساء الثلاثاء لمركز إيرفين الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا بمقاطعة أورانج بسبب عدوى التهاب غير مرتبطة بفيروس كورونا الجديد.


وانخفض عدد كريات دمه البيضاء بشكل كبير، وفقا لما كتب المتحدث باسمه أنجيل أورينا في تغريدة على (تويتر) بعد ظهر الجمعة، مضيفا أن كلينتون سيبقى في المستشفى طوال الليل “لتلقي المزيد من المضادات الحيوية الوريدية”.


ونقلت محطة (كي أي بي سي) التلفزيونية، وهي المحطة الرئيسية بالساحل الغربي لشبكة ((أيه بي سي)) التليفزيونية، عن مساعد للرئيس الأمريكي الأسبق قوله يوم الجمعة إن كلينتون كان فى قسم العناية المركزة بمركز إيرفين الطبي، رغم أنه لم يتلقَ “أي علاج بوحدة العناية المركزة”.


وأضاف المساعد في حديث للصحفيين بالمستشفى إن كلينتون أصيب بعدوى التهاب بالمسالك البولية وامتدت لمجرى الدم، لكنه في تحسن ولم يتعرض لمشكلة تسمم بالدم، وهي حالة قد تهدد حياته.


كان كلينتون في جنوب كاليفورنيا لحضور حفل استقبال خاص وعشاء لمؤسسة كلينتون غير الربحية. ونقلت صحيفة (لوس أنجليس تايمز) عن أحد مساعديه قوله إنه بعد لقائه بأصدقائه في مقاطعة أورانج يوم الثلاثاء، شعر بالإرهاق.
يذكر أن كلينتون، وهو عضو في الحزب الديمقراطي، قد شغل منصب الرئيس الأمريكي الـ42 للفترة من عام 1993 إلى عام 2001.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *