Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم

باريس- “القدس” دوت كوم- (أ ف ب) -في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

ستبدأ جنوب افريقيا تلقيح من تزيد أعمارهم عن 12 عاما الأسبوع المقبل ضد كوفيد-19 مع تقديم فرصة تلقي جرعة ثالثة للاشخاص الذين يعانون من ضعف في المناعة، كما أعلنت وزارة الصحة الجمعة.
بحسب قانون جنوب افريقيا فان الاولاد الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما يمكنهم أن يعطوا موافقتهم على تلقي اللقاح، بدون ضرورة إذن من الأهل.

أعلنت الحكومة البريطانية أن المسافرين الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد والوافدين الى انكلترا سيتمكنون اعتبارا من 24 تشرين الأول/اكتوبر من القيام في اليوم الثاني بعد وصولهم بفحص للأجسام المضادة وهو أقل كلفة وأسرع من اختبار الكشف عن كورونا “بي سي آر”.
هذا الاجراء الذي كان منتظرا منذ عدة أسابيع يدخل حيز التنفيذ في الوقت المناسب قبل أسبوع عطلة الخريف المدرسية التي تبدأ في 25 تشرين الأول/اكتوبر.
لكنه يستثني المسافرين القادمين من دول مصنفة خطرة والمدرجة على اللائحة الحمراء.

تستعد ايطاليا الجمعة لتظاهرات واضطرابات محتملة في النشاط الاقتصادي مع بدء العمل بالشهادة الصحية الإلزامية لكل المسافرين.
تطورت تظاهرات السبت الماضي الى مواجهات عنيفة في الوسط التاريخي لروما فيما من المرتقب تنظيم تظاهرات أخرى في كل أنحاء إيطاليا الجمعة والسبت.
أي شخص لم يتلق اللقاح او لم يثبت انه شفي في الآونة الأخيرة من كوفيد، يجب أن يبرز لرب عمله فحصا سلبيا لكوفيد على نفقته تحت طائلة أن يعتبر انه تغيب عن العمل ويحرم من راتبه.

سيعاد فرض إغلاق مشدد على السكان في نهاية الأسبوع في أرخبيل كاليدونيا الجديدة الفرنسي حيث اعتبر تراجع الوباء غير كاف لتجنب تجدده، كما أعلنت الحكومة المحلية الجمعة.
اعتبارا من السبت عند الساعة 14,00 وحتى الاثنين الساعة الخامسة، ستفرض قيود مجددا على التنقلات، وحدها متاجر المواد الغذائية والصيدليات ستكون مفتوحة فيما يحظر بيع الكحول اعتبارا من الجمعة.

ستبقى فحوصات كوفيد مجانية في الأراضي الفرنسي ما وراء البحار الخاضعة لحالة طوارىء صحية بينها الانتيل وغويانا ومايوت فيما أصبحت مدفوعة في بقية أنحاء فرنسا بموجب مرسوم نشر الجمعة في الجريدة الرسمية.

أصيب رئيس لاتفيا أيغليس ليفيتس بكوفيد-19 رغم انه نال اللقاح بالكامل في الربيع، كما أعلن مدير مكتبه.
عند عودته من زيارة الى الدنمارك والسويد، أجرى ليفيتس فحصا لكوفيد وجاءت نتيجته إيجابية.

أثارت ولاية نيو ساوث ويلز، الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في أستراليا، موجة قصيرة من الأمل في قطاع السياحة من خلال الإعلان عن إعادة فتحها في وقت قريب أمام الزوار الأجانب، وهو ما نفته الحكومة الفدرالية سريعا.
تسبب فيروس كورونا بوفاة 4,878,719 شخص في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الجمعة عند الساعة 10,00 ت غ.
والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (721,567) تليها البرازيل بتسجيلها 602,099 وفاة ثم الهند مع 451,814 وفاة والمكسيك مع 283,574 وفاة وروسيا مع 221,313 وفاة.
تستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية التي تشير إلى أعداد وفيات أكبر بكثير.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *