Connect with us

رياضة

عمومية اتحاد الملاكمة الفلسطيني في المحافظات الشمالية والجنوبية تعتمد النظام الاساسي بالإجماع



القدس- اعتمد الاتحاد الفلسطيني للملاكمة النظام الاساسي للعبة الملاكمة في فلسطين بحضور الجمعية العمومية للاتحاد وبحضور الرعيل الاول من رواد الحركة الرياضية ومؤسسي لعبة الملاكمة في فلسطين, حيث صادقت الجمعية العمومية على بنود النظام الأساسي للاتحاد وتم إقراره بالإجماع خلال الحفل المركزي الذي أقيم في وقت متزامن بالمحافظات الشمالية في مطعم بركودا بمدينة اريحا وفي المحافظات الجنوبية في النادي الاهلي الفلسطيني بمدينة غزة.


وبدأت مراسم حفل اعتماد النظام الاساسي في مدينة غزة بترحيب مقدم الفعالية محمد مبروك رئيس اللجنة الاعلامية بالحضور وتخلل برنامج الفعالية تلاوة ما تيسر من القران الكريم بصوت باسم العجرمي الامين العام المساعد للعبة الملاكمة ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني تبعها الترحيب بممثلي الاندية والشخصيات الاعتبارية ومن ثم وصلة فنية وطنية بصوت الطفل يحيي المدهون .


واستهل رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة محمد السلحوت خلال كلمته عبر الهاتف من المحافظات الشمالية بالترحيب بالحضور,معتبراً تصويت الجمعية العمومية في الوطن بالإجماع على النظام الاساسي خطوة نحو النهوض برياضة الملاكمة في فلسطين، .
وأشار السلحوت أن المصادقة على النظام الاساسي هو بمثابة خارطة الطريق التي من خلالها سيعمل الاتحاد على إرساء قواعد النهوض بلعبة الملاكمة وتطويرها في العديد من الجوانب.
وأوضح السلحوت أن الاتحاد سيعمل في الفترة المقبلة على الاهتمام في تطوير مستوى الحكم الفلسطيني والمدربين ولجان الاتحاد المختلفة من خلال توفير دورات تدريب خلال الفترة المقبلة على مستوى الوطن والشتات وبشكل خاصة في المحافظات الجنوبية ,حيث تم مخاطبة الاتحاد الدولي للعبة بذلك.


وكشف السلحوت ان الاتحاد سيعمل على توفير دعم لوجستي عبر الاتحاد الدولي للملاكمة في الفترة القادمة حيث تقدم الاتحاد الفلسطيني بطلب رسمي لتوفير حلبتين ذات مواصفات دولية للمحافظات الجنوبية والشمالية .
وأضاف السلحوت في نهاية حديثه أن الاتحاد سيبذل كل ما بوسعه من أجل تذليل كل العقبات التي تعيق مشاركة ابطال الملاكمة في المحافظات الجنوبية من المشاركة في البطولات الخارجية من خلال تنسيق وترتيب الامور مع الاتحاد الدولي والعربي للعبة.


وأضاف عبد السلام أن اعتماد النظام الاساسي خطوة نحو المزيد من التقدم في مسيرة النهوض بمنظومة الملاكمة في فلسطين, مشيراً أن المصادقة على النظام الاساسي في الوطن يتطلب من الاتحاد تطبيق كافة بنودة منذ لحظة اقراره وكلنا أمل بأن يتم تطبيقه من قبل الاتحاد.
وتمنى عبد السلام من الاتحاد الفلسطيني للملاكمة أن تتاح الفرصة للمحافظات الجنوبية للمشاركة في دورات المدربين والحكام الدولية والعربية في القريب العاجل ,بالإضافة الى تذليل كل العقبات التي تعيق مشاركة ابطال الملاكمة في المحافظات الجنوبية من المشاركة في البطولات الخارجية على الصعيد الدولي والعربي.


وفي نهاية الحفل تم تكريم الرعيل الاول للعبة الملاكمة وكوادر ولجان اللعبة في المحافظات الشمالية والجنوبية وممثلي الاندية في فلسطين بدروع وشهادات تقدير، حيث قام أعضاء مجلس ادارة الاتحاد برئاسة محمد السلحوت والامين العام معن غوانمة بتكريم رواد الملاكمة الفلسطينية، ورجال الاعلام الرياضي الفلسطيني والمؤسسات الرياضية المقدسية ممثلة بتجمع قدسنا وملتقى الرواد المقدسي ورابطة الاندية المقدسية ووقفية القدس، حيث تسلم درع رابطة الاندية رجل الاعمال المقدسي د. محمود زحايكة “ابو اياد” الذي أشاد بكلمته بجهود الاتحاد الفلسطيني بالنهوض بهذه الرياضة العريقة وما يبذله رئيس الاتحاد المناضل محمد السلحوت لرفع شأن هذه الرياضة.


وفي كلمته أستذكر السلحوت الراحل الكبير الرياضي والملاكم المقدسي جواد العبيدي. كما تم تكريم رواد الملاكمة الفلسطينية بتقديم درع خاص لهم يتقدمهنم عميد المدربين شحادة ادكيدك “ابو ستيف”، المدرب سعيد مسك، المدرب خليل زاهدة، والمدرب جمال المغربي.
حيث أقرت عمومية الاتحاد في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس بالأجماع النظام الاساسي للاتحاد والمكون من 165 مادة، من ثلاثة ابواب هي: “اللوائح الادارية والمالية، اللوائح الفنية، ولائحة الجزاءات”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *