Connect with us

فلسطين

“العربية الامريكية” تستقبل الملحق الثقافي التركي لدى فلسطين وتبحث معه التعاون المشترك

جنين – “القدس” دوت كوم- علي سمودي – قام الملحق الثقافي التركي لدى دولة فلسطين رها ارممجو، يرافقه مدير المركز الثقافي التركي في رام الله الدكتور عبد القادر سطيح، بزيارة للجامعة العربية الامريكية بهدف بحث التعاون الثقافي، ومناقشة عدد من القضايا العلمية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز آفاق التعاون بين الجامعة والجامعات والمراكز العلمية والبحثية التركية.
وكان باستقباله، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور مؤيد أبو صاع، وعميد كلية الآداب الدكتور مصدق براهمة، وبروفيسور الفيزياء في الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف قصراوي، ومدير دائرة العلاقات العامة الدكتور فادي جمعة.
واستعرض الجانبان استحداث مساق لتدريس اللغة التركية في الجامعة العربية الامريكية، تلبية لحاجة الطلبة، وكون فلسطين تربطها علاقات علمية وثقافية وتاريخية وتجارية وسياحية مع تركيا الامر الذي سيؤثر بشكل إيجابي على العلاقات بين البلدين من خلال المام الطلبة باللغة التركية ومحاولة نشرها في فلسطين.
وبحث الطرفان مجموعة من الأفكار لتعزيز العلاقات العلمية والثقافية بين الجامعة والجامعات والمراكز العلمية والبحثية في تركيا.
وقام الملحق التركي بجولة ميدانية في حرم الجامعة اطلع فيها على كلياتها ومراكزها ودورها التعليمي والريادي في فلسطين، كما زار القرية الرياضية في الجامعة وكليتي الطب البشري والآداب.
وعبر ارممجو عن سعادته بزيارة الجامعة، وأشاد بدورها العلمي وتبنيها لأساليب تدريس عالمية، وسعيها الحثيث لفتح العلاقات مع الجامعات التركية، مشيرا الى ان تركيا حكومةً وشعباً تقف دائماً الى جانب الاخوة الفلسطينيين في قضاياهم العادلة والمشروعة وتسعى بكل جهدها لترسيخ العلاقات بين الشعبين في مختلف الأصعدة وأبرزها التعليمية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *