Connect with us

فلسطين

“يديعوت”: اعتقال 4 جنود إسرائيليين اعتدوا وأساءوا لفلسطيني عند اعتقاله

تل ابيب- “القدس” دوت كوم- ذكر موقع “واي نت” العبري ، اليوم الأربعاء، أن الشرطة العسكرية الإسرائيلية اعتقلت في الأيام الأخيرة 4 جنود من كتيبة “نيتسح يهودا” الخاصة بالجنود الحريديم المتطرفين، لاعتداءهم بالضرب على فلسطيني بعد أن اعتقلوه، وإهانته جنسيًا، خلال عملية اعتقال نفذت نهاية الشهر الماضي في الضفة الغربية.

وبحسب الموقع، فإنه بداية الحدث تم اعتقال 10 جنود، لكن تم إطلاق سراح 6، فيما تم هذا الأسبوع تمديد اعتقال 4 آخرين أمام المحكمة العسكرية في يافا، يشتبه بارتكابهم تلك الجريمة.

ووفقًا للتفاصيل، فإن المعتقل الفلسطيني تعرض للضرب والإهانة من قبل الجنود خلال تواجده في المركبة العسكرية التي نقل فيها واقتيد لقاعدة عسكرية للتحقيق، كما أنه تعرض لاحقًا داخل القاعدة للإساءة وتوجيه تهديدات له.

وأبلغ المعتقل، الطبيب الذي فحصه في إطار إجراءات الاعتقال المعتادة، بما جرى معه، وتم تقديم شكوى للشرطة العسكرية، حيث ظهر على جسده آثار تعرضه للاعتداء.

وأشار الموقع، إلى أن التحقيق في مراحل متقدمة وقد يتم توجيه لوائح اتهام أولية في الأيام المقبلة، فيما امتنع الجيش الإسرائيلي عن الإبلاغ عن الحالة التي تكررت في حوادث مماثلة على يد نفس قوات الكتيبة التي تضم جنود الحريديم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *