Connect with us

فلسطين

بدران: هناك ردود إيجابية من مصر بشأن الحصار والإعمار

غزة- “القدس” دوت كوم- قال حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأربعاء، إن وفد الحركة خلال زيارته للقاهرة ناقش ملف الحصار وإعادة الإعمار واحتياجات القطاع، وتلقى ردودا إيجابية بهذا الشأن.

وأكد بدران خلال حديث لإذاعة صوت القدس المحلية بغزة، أن المواطن في قطاع غزة سيلتمس هذه التطورات الإيجابية على أرض الواقع خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن الزيارة للقاهرة جاءت استكمالاً للعلاقة القوية مع الجانب المصري، وكان مطروح على جدول الأعمال أثناء اللقاءات كل القضايا الأساسية المتعلقة بالحالة الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه تم مناقشة ما يجري بالقدس والأقصى وأن استمرار اقتحامات الاحتلال سيؤدي بالمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه.

وبين القيادي في حماس أنه تم الحديث بشكل تفصيلي عن قضية الأسرى ومعاناتهم والحملة التي تشنها إدارة السجون بحقهم خاصةً عقب عملية نفق الحرية، وأنه تم التركيز في المحادثات على قضية الأسرى الستة المضربين عن الطعام ودخولهم مرحلة الخطر، لافتًا إلى أن المساس بحياتهم مسألة حساسة وخطيرة.

كما تم الحديث عن أهمية تحقيق الوحدة الوطنية وأكدنا موقفنا كحركة حماس على مدى حرصنا على تحقيق المصالحة.

وتطرق بدران لذكرى صفقة وفاء الأحرار، التي قال إنها “شكلت مرحلة مفصلية في تاريخ الصراع مع الاحتلال وبقيت آثارها مستمرة حتى الآن وسوف تستمر للفترة القادمة”.

وأضاف، “أهم عوامل نجاح صفقة وفاء الأحرار في حينه هو الابتعاد كثيرًا عن الحديث بوسائل الإعلام وما يريده شعبنا وأسرانا شيء ملموس على أرض الواقع”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *