Connect with us

فلسطين

تربية جنين تكرم الفائزيْن بمسابقة تغذوية وتعقد اجتماعاً لمجلس أولياء الأمور الموحد

جنين – علي سمودي – رّمت مدير عام التربية والتعليم أ. سلام الطاهر، امس، الطالبيْن الفائزيْن بالمسابقة التغذوية “نستلة أجيال سليمة” بحضور رئيس قسم الصحة المدرسية أ. خيرية حرز الله، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. علا زكارنة، ومديرة مدرسة بنات حيفا الأساسية أ. صفاء بخيتان، ونائب مدير مدرسة ذكور كفرذان الأساسية ، وموظفيْ الصحة الميدانييْن روان حمدان وعبد السلام صوافطة.
باركت الطاهر ، للطالبيْن فوزهما في المسابقة التغذوية الإلكترونية، مشيدةََ بجهود مديري مدارسهم ومعلميهم وموظفي الصحة المتابعين. وتمنت لهما التوفيق والنجاح في كافة المراحل الدراسية.
والطالبان الفائزان هما صالح محمد صالح عابد من ذكور كفرذان الأساسية، وريناس عماد عمر شهاب من بنات حيفا الأساسية.

وبسياق منفصل عقدت مديرية التربية والتعليم في جنين، اليوم، اجتماعاً لمجلس أولياء الأمور الموحد ضم ممثلين فاعلين من مختلف مناطق المديرية، وذلك بحضور مدير عام التربية والتعليم أ. سلام الطاهر، ومدير الدائرة الفنية أ. هاني دراغمة، ورئيس قسم النشاطات الطلابية أ. عاهد أبو الرب، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. علا زكارنة.
ورحبت أ. سلام الطاهر بالحضور، مشيرة إلى أهمية تشكيل المجلس الموحد على مستوى المديرية ليكون رافداً ومعيناََ وممثلاََ لمجالس أولياء الأمور في المدارس كلٌ في منطقته.
وتطرقت الطاهر خلال اللقاء ، إلى عودة التعليم الوجاهي وما يتطلبه من التزامات في المنهاج والبنية التحتية للمدارس وغيرها من الأمور ذات الصلة، كالفاقد التعليمي والتركيز عليه مع بدء العام الدراسي لتعويض فترة غياب الطلبة عن مدارسهم خلال فترة الجائحة.
و تناولت الطاهر ، مشروع تبنّي المدارس الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم هذا العام، وقدمت للأعضاء نبذةََ عن ماهية المشروع ومسوغاته وأهدافه الرامية إلى تعزيز دور المجتمع المحلي في دعم المدارس وسد احتياجاتها من خلال استثمار الطاقات والإمكانات المتوفرة فيه.
وتحدث رئيس قسم النشاطات الطلابية أ. عاهد أبو الرب، عن آلية تشكيل المجلس وأهدافه وألية العمل والمخرجات المتوقعة منه، وغيرها من الأمور المتعلقة بعمل مجلس أولياء الأمور الموحد على مستوى المديرية.
وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على وضع خطة عمل تنظم عمل المجلس على مدار العام الدراسي، وعقد اجتماعات دورية ووفق الاحتياجات الطارئة.
واتفق الأعضاء ، على تنظيم ندوات تثقيفية لأولياء الأمور في مناطقهم، والقيام بزيارات تبادلية بين الأعضاء للاستفادة والاطلاع على تجاربهم، وعمل مجموعة تواصل عبر الواتس أب لتنظيم العمل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *