Connect with us

فلسطين

60% من النساء الفلسطينيات اللواتي قتلن بالداخل اشتكين من العنف قبل مقتلهن

تل ابيب- “القدس” دوت كوم- أظهرت معطيات لجمعية كيان النسائية الخاصة بفلسطينيات الداخل، أن 60% من النساء اللواتي قتلن منذ عام 2020، تقدمن بشكاوي للشرطة الإسرائيلية بتهمة العنف ضدهن قبل مقتلهن.

وبحسب تلك المعطيات – كما ورد في موقع واي نت العبري – فإن 17 جريمة قتل وقعت ما بين عامي 2013 وحتى 2018، بحق نساء اشتكين من العنف ضدهن قبل مقتلهن، وتم فقط توجيه 6 لوائح اتهام بحق مرتكبي تلك الجرائم، وحتى تلك التي تم حل لغزها ليس من المؤكد أن العدالة تحققت.

وقالت رفاه عنبتاوي مديرة الجمعية، إنهم لن يكتفوا بتلقي المعلومات الهزيلة من الشرطة ووزارة القضاء، وأنه مضى أكثر من عام ونصف منذ أن تم تقديم أول طلب بموجب قانون حرية المعلومات للحصول على معلومات حول مصير 58 جريمة قتل لنساء عربيات ولم يتم الكشف سوى عن جزء بسيط منها.

وأشارت إلى أنه تم تقديم التماس إداري ولا زال قيد النظر أمام المحكمة، ومن المتوقع في نهاية الشهر الجاري إجراء مناقشة حول الالتماس.

وأضاف عنبتاوي “المعلومات التي تلقيناها حتى الآن تشير إلى عدم كفاءة الشرطة في التعامل مع قتل النساء في المجتمع العربي .. حتى في الحالات التي يتم فيها فك رموز القضية وتقديم لائحة اتهام، يسارع الادعاء إلى عقد مساومات قضائية مع تخفيف التهم وعقوبة خفيفة نسبيًا”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *