Connect with us

منوعات

خطوات لماكياج مناسب للنظارات الطبية

أن تعتمدي نظارات طبية لا يعني أن تهملي جمالك وإطلالتك، لا بل على العكس من الضروري أن تكوني عندها أكثر حرصاً في العناية ببشرتك وطلّتك في مختلف الأوقات. كما أنك تحتاجين في هذه الحالة إلى المزيد من التأنّي في اختيار الماكياج المناسب لك، خصوصاً أن وجود النظارات الطبية له أثر واضح على إطلالتك عامةً. ثمة تفاصيل لها تأثير إيجابي فيما يمكن أن تؤثر أخرى سلباً على ملامحك وجمالك. حان الوقت لنتخلى عن الفكرة التي كانت سائدة طوال سنوات حول أن وجود النظارات الطبية لا ينسجم مع الماكياج. في الواقع يمكن أن تتحوَّل النظارات الطبية بفضل الماكياج إلى إطار يبرز ملامحك بطريقة فنية. لكن مما لا شك فيه أن الماكياج في هذه الحالة يحتاج إلى التعديل بما يتناسب مع النظارات المعتمدة.

تخفيف كمية كريم الأساس

من المشكلات الأساسية التي يمكن مواجهتها عند وضع كريم الأساس واعتماد النظارات العلامات التي تتركها النظارات فيه في مواضع معينة. هي تظهر في كل الحالات، لكن بقدر ما تكون طبقة كريم الأساس أكثر سماكة تبدو هذه العلامات أكثر وضوحاً وتبرز أكثر بعد. لذلك على الأنف تحديداً، من الأفضل أن تكون طبقة كريم الأساس رقيقة وأن يضاف إليها خافي العيوب لتغطية مثلى. كما يمكن أن تعتمدي البودرة المثبتة تحت النظارات لمنع العلامات التي تسببها.

ترتيب الحاجبين

تختلف طريقة ترتيب الحاجبين بحسب إطار النظارات المعتمدة. فمن النظارات الطبية ما يبرز الحاجبين بشكل خاص. إذا كنت تعتمدين النظارات الناعمة والرفيعة والدائرية الشكل، هي تبرز حاجبيك أكثر بعد. عندها من الضروري أن تتأكدي من ترتيب الحاجبين جيداً لأنها ستلفت الأنظار حكماً. أما إذا كانت نظاراتك مستطيلة الشكل وأكثر سماكة، فما من داع للتركيز على ترتيب الحاجبين لأنهما لا يظهران بشكل واضح. من جهة أخرى، إذا كانت العدسات من تلك التي تكبّر محيط العينين، من الطبيعي أن تبرز كل شعرة تنمو في الحاجبين. وبالتالي إن إزالة الوبر الزائد ضرورية أكثر بعد في هذه الحالة.

تصحيح “الآيلاينر” وظلال العينين

يساعدك “الآيلاينر” ليعطي انطباعاً بأن عينيك أكبر حجماً أو بأن شكلهما أقرب إلى الشكل اللوزي. عند اعتماده يجب أيضاً أن تحرصي على أن يلائم شكل نظاراتك. أما إذا كانت نظاراتك تكبّر التفاصيل، فهنا أيضاً يجب أن تكوني أكثر حرصاً في اعتمادك لـ”الآيلاينر” الذي تعتمدينه. حاولي أن يكون داكناً ودخانياً. وإذا كانت نظاراتك تميل إلى تصغير عينيك يمكن أن تخلقي انطباعاً بأنهما أكبر حجماً باعتماد “الآيلاينر النيود” عند مجرى الدمع، على أن يكون برسمة عين القطة عند الطرف.لايف ستايل

ماكياج الصيف بألوان باردة

أما ظلال العينين فاختاري منها تلك الفاتحة والمشرقة كلون الشمبانيا والبني الفاتح. حتى أنه يمكن زيادة البرَق فيها. لكن في كل الحالات يجب أن تعرفي أن “الآيلاينر” يعتبر أكثر أهمية بعد من ظلال العينين إذا كنت تعتمدين نظارات طبية، لأنه يبرز أكثر من خلال النظارات. ومن الحيل التي يمكن اللجوء إليها أيضاً التنسيق بين سماكة “الآيلاينر” وسماكة إطار النظارات. فإذا كانت نظاراتك ناعمة اعتمدي “الآيلاينر” الناعم بخط رفيع واجعليه أكثر سماكة مع النظارات السميكة. ولا تنسي أن تعتمدي أحياناً “آيلاينر” بألوان أخرى غير الأسود لأنها تزيد من إشراقة وجهك وعينيك من خلف النظارات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *