Connect with us

فلسطين

رابطة جرحى فلسطين تدعو مجلس الوزراء الى تحقيق مطالب الجرحى العادلة

بيت لحم – “القدس” دوت كوم- نجيب فراج – وجهت الامانة العامة لرابطة جرحى فلسطين “فجر” بالوطن والشتات رسالة الى مجلس الوزراء الفلسطيني الذي عقد اجتماعه الاسبوعي في مدينة جنين رسالة طالبت فيه بالعمل على الاستجابة لمطالبهم العادلة التي طالما طالبوا فيها بتحقيقها.

وكانت الرابطة قدمت عدة مطالب لها علاقة بتحسين ظروف حياهم وتأمين وظائف لهم وصرف معاشاتهم الى جانب التأمين الصحي وغيرها من المطالب النظمة لحياة كريمة .

وقال اكرم شعفوط عضو مجلس الامانة العامة ورئيس فرعها في محافظة بيت لحم لمراسل “القدس” ان الامانة العامة توجهت بهذه الرسالة تزامنا مع اجتماع مجلس الوزراء وهي تأتي في سياق المطالبات المتواصلة لتحقيق هذه المطالب.

واضاف:” انطلاقا مما سبق فإن رابطة جرحى فلسطين ” فجـر” تضع مجلس الوزراء وجميع الجهات ذات الاختصاص أمام مسؤولياتهم الأخلاقية والوطنية، وتطالب بالتدخل السريع لوضع حد لمعاناة جرحانا البواسل، والسعي الجدي من أجل التخفيف من آلامهم وجراحهم ومعاناتهم والعمل على رعايتهم وحفظ كرامتهم وتأمين العيش الكريم لهم ولأسرهم”.

واوضح شعفوط ان جرحى الثورة الفلسطينية يحتاجون الى الرعاية الجدية وتلبية هذه المطالب المتعلقة بتحسين رواتبهم وتوظيفهم وتقديم العلاج لمن يحتاج والتأمين الصحي والعديد من هذه المطالب الاخرى التي يجب ان تقدم ليس كمنة بل كحقوق ثابتة لهم.

واشار الى ان الرابطة سبق لها ان تقدمت بمثل هذه المطالب التي يجب ان تتحقق ولقد صدر عن اجتماعات عديدة للرابطة في اوقات سابقة وان الحوار مع الجهات المسؤولة لم تتوقف وما نحتاج اليه هو تنفيذ هذه المطالب ومن بينها مطالبة الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء د. محمد اشتيه بإصدار قانون يحفظ حقوق الجرحى العادله وكرامتهم اسوة بإخوانهم الأسرى والمعاقين .
متابعة رئاسة الوزراء بخصوص الكتاب الذي تم رفعه بتاريخ 2021/1/28 والذي تضمن مجموعة من المطالب العادله التي تمس الحياة اليوميه للجرحى.

وطالبت الرابطة المستوى السياسي والتنظيمات وفصائل العمل الوطني بأن لا يسقطوا تضحيات الجرحى من خطاباتهم وبرامجهم النضالية، ومطالبة مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى بالإلتزام بما تم الإتفاق عليه سابقا باعتماد نسبة العجز الكلي للجريح وليس جزئي لمكان الإصابة فقط .

كما دعت رابطة جرحى فلسطين “فجر” التعامل مع مطالب وحقوق الجريح الفلسطيني العادله كحالة نضالية وليس حالة اجتماعية وانسانية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *