Connect with us

رياضة

تصفيات مونديال 2022: تونس تكتفي بالتعادل مع موريتانيا ونيجيريا تثأر من جمهورية إفريقيا الوسطى


بانغي (أ ف ب) -اكتفت تونس بالتعادل السلبي مع مضيفتها موريتانيا المغمورة ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الثاني من تصفيات القارة الافريقية المؤهلة الى مونديال قطر 2022 الاحد.
وحافظت تونس على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 7 نقاط لغينيا الإستوائية التي تعادلت مع زامبيا 1-1 في هذه الجولة.

وهي المرة الاولى التي تهدر فيها تونس النقاط في هذه التصفيات، بعد تحقيقها ثلاثة انتصارات في الجولات الثلاث الاولى ضد غينيا الاستوائية 3-صفر وضد زامبيا وموريتانيا بالذات بالنتيجة ذاتها 2-صفر.
ويتأهل صاحب المركز الأول في المجموعات العشر إلى الدور الحاسم الذي يقام بنظام خروج المغلوب بمباراتين ذهاباً وإياباً على ان يصعد الفائز إلى المونديال.

في المقابل، ثأرت نيجيريا لخسارتها المفاجئة قبل ثلاثة أيام أمام جمهورية إفريقيا الوسطى صفر-1 في عقر دارها، وردّت لها التحية عندما حلت ضيفة عليها في بانغي بفوزها 2-صفر.
وسجل مدافع رينجرز الاسكتلندي ليون بالوغون هدف الافتتاح قبل ان يضيف مهاجم نابولي الايطالي فيكتور أوسميهن الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول.

ورفعت نيجيريا رصيدها الى 9 نقاط في صدارة المجموعة قبل جولتين من نهاية التصفيات مقابل 7 لمنتخب الرأس الاخضر الفائز على ليبيريا 2-1، و4 نقاط وجمهورية إفريقيا الوسطى و3 نقاط لليبيريا.

وفي المجموعة الخامسة، عززت مالي صدارتها رافعة رصيدها الى 10 نقاط بفوزها بهدف دون رد على مضيفتها كينيا (نقطتان)، فيما تفوقت أوغندا الثانية (8 نقاط) على رواندا المتذيلة (نقطة) بالنتيجة ذاتها.
وفي العاشرة، حسمت تنزانيا مواجهتها المهمة أمام مضيفتها بنين بفوزها عليها 1-صفر ليتساوى المنتخبان بسبع نقاط في الصدارة.
وفي مباراة ثانية تغلبت مدغشقر على جمهورية كونغو الديمقراطية بهدف نظيف.
والفوز هو الاول لمدغشقر في هذه التصفيات فرفعت رصيدها الى 3 نقاط في حين تجمد رصيد كونغو الديمقراطية عند 5 نقاط.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *