Connect with us

فلسطين

6 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام

رام الله – “القدس” دوت كوم – قال نادي الأسير إن ستة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم، وجميعهم يواجهون أوضاعًا صحية صعبة وخطيرة بمستويات متفاوتة.

وأشار النادي في بيان، الأحد، إلى أن الأسير الفسفوس اقترب إضرابه من ثلاثة أشهر، فيما تجاوز
أسيران إكثر من شهرين في إضرابهما.

ويعد الأسير كايد الفسفوس أقدم المضربين، إذ يواصل إضرابه لليوم الـ(88) على التوالي، يليه الأسير مقداد القواسمة الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ(81)، في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي بوضع صحي خطير، حيث أصدرت المحكمة العليا للاحتلال مؤخرًا قرارًا يقضي بتجميد اعتقاله الإداريّ، وهو ما يعني إخلاء مسؤولية إدارة سجون الاحتلال، والمخابرات (الشاباك) عن مصير وحياة الأسير القواسمة، وتحويله إلى “أسير” غير رسمي في المستشفى، وسيبقى تحت حراسة “أمن” المستشفى بدلًا من حراسة السّجانين، وفعليًا يبقى أسيرًا لا تستطيع عائلته نقله إلى أيّ مكان، علمًا أن أفراد العائلة والأقارب يستطيعون زيارته كأي مريض وفقًا لقوانين المستشفى.

ويواصل الأسير علاء الأعرج إضرابه لليوم الـ(64) على التوالي، ومن المقرر غدًا أن تبت المحكمة في قرار تعليق الاعتقال الإداريّ بحقّه.

وكذلك الأسير هشام أبو هواش يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ(55) على التوالي، والأسير رايق بشارات يواصل إضرابه لليوم (50)، والأسير شادي أبو عكر يواصل إضرابه لليوم (47) على التواليّ.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *