Connect with us

فلسطين

صحيفة عبرية: إسرائيل ستعلن غدًا توسيع البناء الاستيطاني في مستوطنة ترامب بالجولان

ترجمة خاصة بــــــــــــــــ”القدس” دوت كوم- من المقرر أن يعلن وزير البناء والإسكان الإسرائيلي زئيف إلكين، يوم غد الاثنين، خلال مؤتمر لمجلة “ماكور ريشون” العبرية، عن تعزيز البناء الاستيطاني في مرتفعات الجولان، وبدء سلطة الأراضي للتسويق لبناء 99 قطعة أرض في مستوطنة ترامب خلال العام الجاري.

وبحسب موقع صحيفة إسرائيل اليوم، فإن 20 عائلة إسرائيلية تعيش حاليًا في مساكن مؤقتة داخل مستوطنة ترامب التي أعلن عن تأسيسها في يونيو/ حزيران 2019 بعد اعتراف الرئيس الأميركي السابق بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، ما دفع حكومة بنيامين نتنياهو لإنشاء مستوطنة باسمه.

ووفقًا للموقع، فإن وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية تعمل حاليًا على تعزيز قرار حكومي بموجبه يتم مضاعفة عدد سكان الجولان بحلول 2026، وسيتم تسويق 7 آلاف وحدة إضافية في مناطق أخرى من الجولان.

وقال إلكين، إن منطقة الجولان منطقة استراتيحية وهامة للغاية، وأن برنامج مضاعفة عدد السكان فيها سيعزز قوة المنطقة وسيساعد في تحديث وبناء البنية التحتية اللازمة لتطوير المستوطنات.

وأضاف “في الوقت الذي نمنع فيه إيران من إنشاء نفسها وتشكيل مجموعات إرهابية لها في الجانب الآخر مع سوريا، نحن في الجانب الإسرائيلي نستمر ونتعمق ونتوسع”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *